الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنان عشراوي تنتقد التدخل الخارجي في شؤون السلطة وتصفه بالهدّام

نشر بتاريخ: 19/12/2005 ( آخر تحديث: 19/12/2005 الساعة: 12:26 )
القدس - معا - انتقدت د. حنان عشراوي أمين عام " مفتاح" ما أسمته بالتدخل الخارجي الهدام في الشؤون الداخلية الفلسطينية خاصة ما تعلّق منها بالانتخابات الفلسطينية, ومشاركة حماس فيها, وما صدر من تعليقات ومواقف أميريكية وأوروبية أكدت انحيازاً تاماً لاسرائيل باعتبارها حليفاً استراتيجياً.

ونقل مراسلنا في القدس عن د. عشراوي قولها تعليقاً على تصريحات خافيير سولانا بشأن مشاركة حماس في الانتخابات " ان هذه التصريحات تثبت مرة أخرى بأن أوروبا لا تملك ارادة سياسية مستقلة عن الولايات المتحدة".

وأعربت د. عشراوي عن استهجانها من الموقفين الأميريكي والأوروبي بهذا الشأن, وقالت: " لا يمكن مطالبتنا بديمقراطية مجزوءة وانتقائية او بشروط, فاما ان تجري انتخابات ديمقراطية تشارك فيها كل الاطراف الفلسطينية واما ان لا تجري في اجواء من الاشتراطات والانتقائية وممارسة الضغوط السياسية والمالية".

واعربت عشراوي عن تخوفها من تفاقم الاوضاع الفلسطينية داخليا وما يحدث في حركة فتح مع انعدام الامن وخارجيا حيث تمارس ضغوط شديدة سواء من قبل الاميركيين او الاوروبيين او الاسرائيليين ما يستدعي التوصل فلسطينيا الى برنامج سياسي ووطني وعلى اعلى المستويات.