السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بال يلوبيجز تضع فلسطين بين يديك

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا- أعلن محمد صبيح مدير عام شركة بال يلوبيجز من مقرها الرئيسي في مدينة رام الله عن قرب انتهاء عملية توزيع دليل يلوبيجز في الضفة الغربية، حيث يعتبر الدليل الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية من حيث شموليته ودقته وعدد النسخ التي طبعت منه والتي بلغ عددها 100,000 نسخة.

كما عبر صبيح عن شكره الكبير للمؤسسات الفلسطينية الرسمية لما توليه من اهتمام في سبيل توفير مناخ استثماري يشجع الشركات الأجنبية على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

وأشار صبيح أنّ عملية توزيع الدليل هي إحدى أضخم عمليات التوزيع في تاريخ فلسطين من هذا النوع، حيث تمت طباعة 100,000 نسخة من الدليل التجاري والذي جرت عملية توزيعه على كافة القطاعات المستهدفة، بدءً بالقطاع التجاري الخاص، القطاع الحكومي، وانتهاءً بالقطاع المنزلي، والذي يمثّل شريحة كبيرة وهامة من الفئات المستهدفة في عملية التوزيع، مؤكداً أن عملية التوزيع ستشمل كافة المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. كما أكد أيضا أن الدليل قد طبع وفقا للمواصفات العالمية لطباعة يلوبيجز والمعمول بها في كافة دول العالم المتقدمة.

يشار إلى أن شركة بال يلوبيجز استطاعت أن تدرج 26,000 منشاة تجارية في دليلها المطبوع. ويكتسب الدليل المطبوع اهميته كونه أول دليل أعمال في فلسطين يتميز بضخامة المعلومات التي يحتويها ودقتها العالية، هذا بالإضافة إلى سهولة الاستخدام من حيث التصنيفات التي تسهل على المستهلك البحث والوصول للمعلومة التي يرغب بها في وقت قياسي.

وقد أشار صبيح أنه وعلى الرغم من حداثة الشركة في الأراضي الفلسطينية الا أن خدماتها جاءت كنتيجة طبيعية لمتطلبات السوق المحلي، وتلبية لاحتياجات المستثمر الفلسطيني في اطار بحثه الدائم لتوسيع قاعدة زبائنه ومورديه، وأضاف أن الدليل التجاري يمثل سابقة في الأراضي الفلسطينية حيث يجمع البائع والمشتري في مكان واحد طوال العام، كما يذلل العقبات امام المستثمرين الجدد للتعرف بسرعة كبيرة على السوق المحلي، كما أكد على استثمار عدد كبير من المعلنين كدليل على ثقة المستثمرين في تحقيق عائدات كبيرة من اعلاناتهم والتي من المتوقع أن تتجاوز 1 الى 25 من قيمة استثماراتهم. موضحاً في الوقت ذاته أن دليل يلوبيجز ليس بثقافة غريبة على المجتمعات المتطورة فهو منتشر في 129 دولة حول العالم.

كما أشار إلى ان الشركة تقدم خدماتها للجمهور ايضا عبر الموقع الالكتروني للشركة والذي يطرح باللغتين العربية والانجليزية و يوفر طرق بحث متعددة و متقدمة لمتصفحي شبكة الانترنت في فلسطين و العالم. هذا اضافة إلى تطبيقات الموقع المعدة خصيصاًُُ لمستخدمي الانترنت عبر الأجهزة المحمولة، بحيث تمكن هذه التطبيقات المتصلين بالانترنت الولوج للموقع الإلكتروني بسرعة وسهولة كبيرتين تتناسب وتطبيقات كافة أنواع الموبايل، بحيث يمكن الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بالشركة عن طريق أي هاتف محمول بحيث يوفر هذا الموقع إمكانية البحث بنفس كفاءة ودقة وسرعة الموقع الإلكتروني.

و تجدر الإشارة إلى انه هناك فريق عمل خاص بالموقع الإلكتروني يوفر الدعم الفني الدائم للموقع، كما أنه يجري العمل على تحديث قاعدة البيانات الخاصة ببال يلو بيجز و إعادة تدقيقها على مدار العام، حيث يتم إضافة 1000 منشأة جديدة أسبوعيًا يتم إدراجها على الموقع الإلكتروني من خلال فريق البحث المحلي الخاص بالشركة.

يُذكر أن شركة بال يلوبيجز قد تأسست في الربع الأخير من العام 2007، متخذة من مدينة رام الله مقراً رئيساً لها، إضافة إلى فروعها في كل من مدينتي نابلس والخليل، وهي إحدى الشركات المملوكة لشركة الوحدة إكسبرس الإماراتية والتي تمتلك حقوق طبع الدليل في كل من مصر، ودبي، والسعودية، وتركيا وفلسطين.

وفي الختام دعا صبيح كافة المنشآت الفلسطينية إلى إدراج بياناتها في الدليل في أقرب فرصة ممكنة لكي تتمكن بال يلوبيجز من إضافتهم للدليل القادم والذي سيصدر نهاية العام الحالي، منوهاً إلى أن الإدراج في الدليل مجاني، ومتاح لكافة المنشآت التجارية من خلال تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للشركة http://www.yellowpages.com.ps .