الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فـلسطين تعقد اجتماعاًً تشاورياً لبحث ترتيبات جولتها الترويجية

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 20:25 )
نابلس- معا- عقدت سوق فلسطين للأوراق المالية اليوم الأحد، بمقر مكتبها التمثيلي بمدينة رام الله اجتماعاً تشاورياً موسعاً، بمشاركة ممثلين عن هيئة سوق رأس المال والشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية الأعضاء بالسوق وبنك HSBC، لبحث ومناقشة الترتيبات المتعلقة بالجولة الترويجية لقطاع الأوراق المالية التي تعتزم السوق تنظيمها في نيسان القادم بجمهورية تشيلي.

وأكد أحمد عويضه، الرئيس التنفيذي للسوق أن هدف الاجتماع التشاوري يأتي للتنسيق والتشاور وتبادل الآراء مع كافة الجهات ذات العلاقة بقطاع الأوراق المالية، مبيناً أن الجولة الترويجية المزمع عقدها بجمهورية تشيلي في نيسان القادم، تتضمن مجموعة من النشاطات والفعاليات الترويجية وتشكل فرصة للتعريف بمكونات البورصة الفلسطينية وتسويق الفرص الاستثمارية فيها، وتقديم قصص نجاح الشركات المدرجة رغم الظروف العامة التي يعيشها الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف عويضه أن هذه الجولة تأتي ضمن أهداف سوق فلسطين الاستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة، التي تستهدف الترويج للسوق المالي الفلسطيني واستقطاب الاستثمارات وتوسيع قاعدة الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين خارج الأراضي الفلسطينية، مشدداً على أن سبب اختيار جمهورية تشيلي لتكون نقطة انطلاق للبرامج الترويجية خارج فلسطين، جاء لكونها واحدة من البلدان التي تحظى بأهمية خاصة نظراً لتواجد جالية فلسطينية كبيرة ومؤثرة على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية والمالية.

واستعرض عويضه خلال الاجتماع، نتائج اللقاء التمهيدي الذي عُقد في وقت سابق مع سفير جمهورية التشيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، جوزيه ميغيل دل لا كروز، الذي تركز على بحث إمكانيات وسبل التعاون لإنجاح هذا النشاط الترويجي الذي يمثل فرصة جدية لفتح قنوات اتصال والتواصل والتشبيك مع المستثمرين الفلسطينيين المقيمين بتشيلي، والترويج لفرص الاستثمار الواعدة في السوق الفلسطينية.

وأبدى المشاركون في الاجتماع مساندتهم لهذه المبادرة وعلى أهمية توفير كل متطلبات النجاح والمتابعة لتثمير نتائج الجولة. وقد أكد المشاركون كذلك على أهمية التعاون والتنسيق المشترك من قبل جميع الأطراف خلال الفترة القادمة لإنجاح الزيارة وتعزيز وتوسيع دائرة الاستثمار الخارجي في السوق الفلسطيني.