الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تقريرها السنوي: نشاطات مميزة لهيئة التكافل الاجتماعي بالقدس

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 00:03 )
القدس -معا- أصدرت هيئة التكافل الاجتماعي لبيت المقدس تقريرها السنوي لعام 2008 حيث أفاد أمين سر الهيئة، شعلان بحر بموجز عن انجازات الهيئة وفقا للتقرير الذي أعده عن العام الماضي وعلى النحو الأتي:

1.نفذت الهيئة ومن خلال برنامج الرعاية الصحية والنفسية مجموعة من الدورات وورش العمل المتعلقة بالصحة النفسية والإرشاد النفسي وأهمية العمل التطوعي والرسم التعبيري واستفادت ألف حالة من خدمات الإرشاد النفسي في العام الماضي إضافة لإصدار النشرات المتعلقة بالإرشاد النفسي

2. نفذت الهيئة من خلال مركزها النور مجموعة من الدورات التالية الهامة : .دورات تقوية في ( الرياضيات والإنجليزي واللغة العربية ، والفيزياء ) ودورات خاصة بمنهاج التوجيهي القديم والجديد ودورة سكرتارية طبية دورة صيانة أجهزة الحاسوب ودورة قيادة الحاسوب الدولية (ICDL)، ودورة تصميم صفحات الانترنت دورة في قواعد البيانات (Access). ودورات في اللغة العبرية.دورات مبتدأ ومتقدم في اللغة الإنجليزية و دورات مبتدأ في الحاسوب .

3. برامج الرعاية الاجتماعية والمساعدات
وزعت الهيئة مجموعة من المساعدات العينية مثل السلة الغذائية والحقائب المدرسية ولحوم الأضاحي ومجموع الأسر التي استفاد تزيد عن ثمانمائة أسرة. كما وزعت الهيئة مبلغ (77887) شيكل من ضمنها مكرمة الرئيس أبو مازن البالغة خمسة عشر ألف دولار والباقي هو حملة شهر رمضان المبارك استفاد من هذه المبالغ حوالي 200 أسرة من القدس وضواحيها.

4.برامج المخيمات الصيفية
قامت الهيئة بتنفيذ مخيم خيوط النور بالتعاون مع وحدة الإرشاد في الهيئة مخيما صيفيا أطلق علية اسم مخيم خيوط النور شارك فيه مائة طفل تضمن المخيم على العديد من الفعاليات الثقافية كالرسم والتمثيل والمسرح ورحلات ترفيهية ونشاطات رياضية .

5. مشاركات الهيئة في فعاليات المؤسسات ألرسميه وغير الرسمية كحضور الدورات التدريبية ورشات العمل والاحتفالات .

7. زيارات المسؤولين
بتاريخ 20122008 قام محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني بزيارة تفقدية لهيئة التكافل الاجتماعي لبيت المقدس رافقه فيها نائبه عبد الله صيام حيث اجتمع المحافظ مع رئيس وأعضاء الهيئة واستمع إلى شرح من قبل أمين سر الهيئة شعلان بحر حول أهداف وغايات ورسالة وإنجازات وتطلعات الهيئة المستقبلية.

وبتاريخ 84 2008 زيارة وحدة شؤون القدس ديوان الرئاسة لهيئة التكافل الاجتماعي وكانت الزيارة بالتحديد من قبل غادة خوري وياسر قراعين للإطلاع على خدمات الوحدة الإرشادية لبحث إمكانية دعمها.

وتقدمت الهيئة بالشكر والتقدير من الجهات الداعمة سواء من داخل الوطن وخارجه وتأمل استمرار ومواصلة هذا الدعم حتى تستطيع الهيئة من استمرار مساعدتها لأبناء محافظة القدس وهم: الرئاسة ومحافظة القدس الشريف وحدة شؤون القدس في ديوان الرئاسة ومستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس والهلال الأحمر الكويتي والهيئة العمانية للأعمال الخيرية والبعثة البابوية ومؤسسة فيصل الحسيني وشركة سجائر القدس.