الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادرنادي بيت الطفل يضع السياسه العامة لانشطته

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 15:38 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - يوم من أيام التميز شهدته أروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني بحضور أكثر من مائة وخمسون كادرا ومتطوعا من مركز مصادر التنمية الشبابية التابع للنادي للاطلاع على الخطة المستقبلية للأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها في المستقبل المنظور الهادفة لتنمية قدرات الشباب المنخرطين في العمل الأهلي ضمن برنامج الشراكة الفلسطينية الامريكية الحاوي على مبادرات شبابية وورشات وأيام عمل زاخرة بالنشاط والحيوية على مدار العام تطبيقا لخطة الشركاء في وزارة الشباب والرياضة ومركز تطوير التعليم والأندية المستفيدة من مشروع الشراكة والبالغ عددها أكثر من ثمانون ناديا ومركزا شبابيا منتشرة في كافة ارجاء محافظات الوطن .

وبعد الترحم على ارواح الشهداء قدم طارق ابو هشهش المدير التنفيذي لمركز المصادر الاطار العام للمشروع والخدمات الرئيسة للقطاع الشبابي وماهية الاهداف والمخرجات الواجب اخراجها وفق الخطط والدراسات المتمخضة عن ورشات العمل التي ابرزها الشباب والداعية الى ضرورة ايلاء الانشطة الشبابية والعناية بامورهم واعادة تأهيلهم وتمكينهم من بناء مستقبلهم في عدة مجالات كل حسب ميوله .

وقدمت مي ابو ميزر مديرة المركز الاعلامي والدائرة التكنولوجية شرحا تفصيليا لعدة برامج تعليمية في المجالين الاعلامي والتكنولوجي وبرنامج تطوير القدرات الذاتية وحاضنة الاعمال وبرنامج مايتك الخاص بقطاع الطلائع ونادي انتل التعليمي للاطفال دون سن الثانية عشرة اضافة لبرنامج بوابة الشباب الفلسطيني التعليمية واسهبت في شرح مراحل المشاريع وكيفية تنفيذها والعمل على احتضان افكار وابداعات المشاركين وتزويدهم بالمعرفة وبالاجهزة والمستلزمات والمنح والدعم المالي.

واستكملت نفين القيسي منسقة البرامج الشروحات حول طبيعة عمل شبكة (احنا فلسطين) المكونه من جميع المؤسسات والاندية والمراكز وماهية مسؤولياتها وواجباتها ومن ثم تحدثت عن رزمة من الانشطة البديله مكونة من عناوين تعليمية وثقافية وترفيهية ومجتمعية .

وتحدث بشار فراش منسق دائرة الشباب والمتطوعين عن دور المتطوعين واهمية العمل التطوعي وكيفية تعبئة الاستمارات الخاصة بالتطوع والقوانين والانظمة الملزمة للجميع وآليات اختيار المتطوع للانشطة والدورات والتبادلات الشبابية اضافة لتقديمه الخطة المستقبلية ولجان العمل المختلفة لجميع الدوائر.

وعرض كل من بسام الهور وهيثم طهبوب تجربتهم في خوض معترك التطوع المصاحب لعملية التعليم اللامنهجي واثرة في تكوين وصقل شخصية الفرد مشيدين بالدور الكبير الذي يلعبه الكادر المهني لنادي بيت الطفل الفلسطيني .

وعرض كفاح الشريف مشرف عام النادي الخطوط العريضة لاهتمامات الهيئة الادارية موضحا السياسات التي يجب اتباعها كي يصبح الفرد منتميا للمؤسسة من حيث علاقته التكامليه مع القائمين على الانشطة والبرامج ومع الكادر المشرف مؤكدا حرص ادارة النادي على المتابعة الحثيثة للتحصيل العلمي لكل فرد في الدرجة الاولى منوها الى ان البرامج والانشطة التي ستقدم ما هي الا عملية استكمالية للمدارس والجامعات والكليات .

واشاد الشريف بالجهد الكبير للمتطوعين الذي ابرز دور النادي في العملية التنموية المجتمعية لاسيما في حملة بسمة لمرضى السرطان ويوم الشباب العالمي وحملة اغيثوا غزة وما كان ذلك ليتحقق الا بتضافر جهود الجميع ادارة ومتطوعين وشركاء آخرين من المؤسسات الوطنية الداعمة للنادي والحركة الشبابية .

وقدم الدكتور حجازي ابوميزر نموذجا رائعا لدور الاهل في دعم القطاع الشبابي وانشطته مستذكرا المراحل المتعاقبة التي اثمرت عن صقل وتنمية افراد اسرته الذين واكبوا مسيرة النادي منذ نشأته الى أن وصلت الى ان تكون فلذة كبده احدى دعائم هذا النادي بتبؤها منصبا رفيعا يخدم الجانب التعليمي لقطاعي الطلائع والشباب وحيا في كلمته الاسلوب الاداري المهني المبني على اسس سليمة يتبعها القائمون على دفة ادارة النادي ومن الانتماء الحقيقي من جانب المتطوعين له .

وقدم رائد الشيوخي من مسرح نعم فقرات ترفيهية هادفة والعاب تركيز تصب في صالح الفرد ولها مردود ايجابي في النفس وتعيد الثقة وتعزز دور الفرد ومكانته .

وفي ختام اللقاء جرى نقاش مستفيض حول جميع القضايا المطروحة واخذت قضية منع التدخين جانبا كبيرا من ذلك افضى الى منع التدخين في النادي وملاحقة منتسبيه ومنعهم من التدخين وفق سياسة وخطوات مبرمجه .