الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسطنبول: اتفاق على اطلاق حملة بحرية عالمية لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 09:52 )
بيت لحم- معا- نظمت الحملة العالمية لمقاومة العدوان التي يرأسها الدكتور الشيخ سفر بن عبد الرحمن الحوالي مؤتمر" غزة النصر" في اسطنبول.
وجرى الاتفاق على اهمية اطلاق حملة بحرية عربية واسلامية وعالمية لكسر الحصار حيث ينطلق في وقت واحد اسطول من السفن الحاملة لامدادات انسانية باتجاه الساحل الفلسطيني في غزة.

كما جرى الاتفاق على ضرورة تشكيل "شبكة عربية واسلامية وعالمية للتضامن والنصرة" تتحدد مهمتها بالانتصار لكل القضايا العادلة في الامة والعالم وتكوين رأي عام دولي ضاغط وفاعل.

وعاد معن بشور منسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة والدكتور هاني سليمان منسق سفينة الاخوة اللبنانية بعد مشاركتهما بالمؤتمر.

وقد اجرى بشور وسليمان خلال وجودهما في اسطنبول جملة اتصالات شملت امين عام الحملة العالمية الدكتور عبد الرحمن النعيمي، وقادة وقف المنظمات التطوعية في تركيا واتحاد المنظمات الاهلية في العالم الاسلامي، والشيخ الدكتور حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق ونواباً وناشطين من مصر، والجزائر، والمغرب، وتونس، والبحرين، والكويت، والسعودية، والاردن، وفلسطين، ومسؤولي لجان نصرة غزة في بريطانيا والدانمارك وهولندا.