الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤية العالمية تختتم مجموعة نشاطات في محافظـة سلفيت

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 18:18 )
سلفيت-معا- ضمن برنامجها التنموي لتطوير سبع قرى جنوب محافظة سلفيت (خربة قيس، بروقين، فرخة، كفر الديك، اسكاكا، ياسوف، ومردة)، قامت الرؤية العالمية بتنفيذ مجموعة مشاريع ونشاطات تنموية في تلك القرى، شملت تطوير الخدمات الاساسية ورفع القدرات والطفولة.

واستكملت الرؤية مؤخراً بناء غرفتين صفيتين في مدرسة بنات كفر الديك الثانوية، اضافة الى تشطيب غرفتين اخرتين في مدرسة ذكور مردة الثانوية. ويهدف هذان المشروعان الى تحسين البيئة التعليمية في المدرستين المذكورتين وايجاد غرف صفية اضافية لمواجهة الزيادة المستمرة في اعداد الطلبة. وبلغت القيمة التقديرية لهذين المشروعين حوالي ماية وخمسين الف شيكل بالتشارك بين مؤسسة الرؤية العالمية والمجالس المحلية في بلدتي كفر الديك وفرخة.

من جهة اخرى انجزت الرؤية العالمية اعمال تطوير الحديقة العامة في قرية فرخة. حيث اشتمل المشروع على تنفيذ مجموعة اعمال تهدف الى رفع اجراءات السلامة العامة والحماية، اضافة الى اعمال انشائية وكهربائية اخرى. وبلغت قيمة المشروع حوالي اربعين الف شيكل مقدمة من الرؤية العالمية ومساهمة المجلس القروي. وياتي مشروع الحديقة العامة ضمن اهتمام مؤسسة الرؤية العالمية بتحسين الاجواء الترفيهية في الريف بما يمكن من تعزيز الاجواء الصديقة للاطفال والنساء على وجه الخصوص.

وبهدف رسم البسمة على وجوه الاطفال وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم قامت الرؤية العالمية بتوزيع 3500 لعبة على اطفال القرى المذكورة ممن هم دون سن 12 عاماً. وبلغت قيمة هذا النشاط خمسة وعشرين الف شيكل.

اضافة الى ذلك قامت مؤسسة الرؤية العالمية بتنظيم دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال في القرى المذكورة في الفترة الواقعة ما بين 25/01 الى 2/02/2009. وخلال هذه الدورة التي أشرف عليها المدرب راجح عطياني، تم التعرف واكتساب مهارات جديدة لتعليم الأطفال وطرق التعامل معهم ومعرفة خصائص نموهم، وذلك عن طريق تنفيذ بعض النشاطات والألعاب التعليمية مثل تعزيز الاتجاهات من خلال اللعب، الدراما، التمثيل، وسرد القصة وأساليب تشجيع الكتابة، الرسم والرياضة بألاضافة الى قوانين النشاطات الصفية وطرق ايصالها للأطفال. وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركات اللواتي بلغ ععدهن 21 معلمة.

الجدير ذكره ان مؤسسة الرؤية العالمية شرعت العام المنصرم بتنفيذ برنامج كفالة الاطفال للقرى المذكورة والذي يكفل بدوره تجنيد الاموال اللازمة من كفلاء يعيشون في الدول الغنية من اجل تطوير البلدات الفلسطينية وتحسين الخدمات العامة بها. حيث يستمر هذا البرنامج لمدة 15 سنة تمتد حتى 2022، حيث جاءت المشاريع المذكورة اعلاه ضمن برنامج الكفالة.