الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تنظم تدريباً حول كيفية اختيار وتجنيد المتطوعين في بيت فجار

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 10:29 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة الملتقى المدني في جمعية سيدات بيت فجار في محافظة بيت لحم يوم امس تدريباً حول تجنيد المتطوعين, وياتي هذا التدريب كجزء من التدريبات التي تهدف الى تطوير قدرات المؤسسات الأهلية بتمويل من مؤسسة الـ "NED" العالمية.

وشاركت في التدريب عشر متدربات شملن أعضاء من الهيئة الإدارية ومتطوعي الجمعية، ويهدف التدريب الى رفع المهارات لدى المؤسسة في الية تجنيد المتطوعين والذين يشكلون عماد المؤسسة حسب برنامج ممنهج وخطط مدروسة وموضوعة مسبقا ومخطط لها داخل المؤسسة، كما يهدف الى وضع الخطط الملائمة للمتطوعين واعداد النماذج الخاصة بالمتطوعين والاساليب الانسب لتجنيدهم.

وشمل التدريب التعرف على الدافعية للتطوع في المؤسسات واستغلالها لصالح المؤسسة بالاضافة الى طرح الاسباب التي تساهم في ترك المتطوعين وهذا يعود الى ادارة برنامج التطوع الذي يشرف عليه شخص متخصص ولديه الامكانات اللازمة لذلك واعداد نظام العمل وتحديد الوصف الوظيفي للمتطوعين.

واشار المشاركون الى اهمية تجنيد المتطوعين ووضع منهجية لذلك ضمن الامكانات المتاحة والخطط الموضوعة مسبقا من اجل النهوض بالتطوع الذي يعاني من تراجعات حادة في الظروف الراهنة وذلك يعود الى ضعف العلاقات الاجتماعية والتطور التكنولوجي وتغلب المصالح الذاتية على المصلحة العامة.

كما اشاروا الى اهمية الاهتمام بالمتطوعين واشعارهم بالاهتمام والتقدير ودمجهم في التخطيط وصنع الاهداف ضمن توجيهه للقيام بادوار محددة ضمن زمن محدد.