الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة جندي اسرائيلي بالرصاص: قوات الاحتلال تفرض منع التجول على اليامون وتشن حملة مداهمات

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 11:10 )
جنين- معا- اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء بلدة اليامون شمال غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية, وسط اطلاق النار وفرضت عليها منع التجول قبل أن تشرع بمحاصرة منازل المواطنين ومداهمتها بحجة البحث عن مطلوبين.

وأفاد مراسلنا أن المواطن محمد راغب أبو الهيجاء في الخمسينات من العمر أصيب بحالة انهيار عصبي عندما اعتقلت قوات الاحتلال نجله نشأت ( 26 عاما), حيث قامت سيارة اسعاف فلسطينية بنقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المراسل نقلا عن سكان البلدة أن حوالي 30 آلية عسكرية ترافقها 3 سيارات للقوات الخاصة "المستعربين" شاركت في اقتحام البلدة, مشيرين الى أنها ما زالت تحاصر عدداً من المنازل عرف منها منزلي المواطنين سعيد أحمد شعبان, وصدقي فواز نواعضة.

كما أكد المواطنون سماع أصوات إطلاق نار في أرجاء البلدة دون أن يتمكنوا من معرفة مصادرها بسبب منع التجول والانتشار المكثف لقوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية أن جنديا من قوات حرس الحدود اصيب برصاص مطلوب فلسطيني خلال محاولة اعتقاله في بلدة اليامون, وحسب تلك المصادر فقد وصفت جراح الجندي بالمتوسطة, وتم نقله الى مستشفى "هعيمك" الاسرائيلي في العفولة لتلقي العلاج.

وأكد المصادر العسكرية أن الحملة التي ما تزال مستمرة في اليامون تهدف الى اعتقال مطلوبين لسلطات الاحتلال.