الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يطالب بإغلاق قسم العزل في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 10:40 )
بيت لحم- معا- طالب نادي الاسير الفلسطيني باغلاق قسم العزل في سجن الرملة الذي هدد معتقلوه باعلان الاضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على قيام سلطات الاحتلال باحتجاز العشرات منهم وسط اوضاع غير انسانية وحرمان من كافة حقوقهم.

وافاد المعتقل عرفات عبد الرؤوف من برقين المحكوم 4 سنوات ان الوضع العام في غرف العزل سيء والادارة ترفض توفير ابسط احتياجاتهم وعلاج الحالات المرضية، موضحا ان المحكمة الاسرائيلية استجابت لطلب المخابرات ومددت عزله لمدة شهرين ولا زالت تمنعه من زيارة عائلته.

واتهم النادي ادارة السجون بتعريض حياة الاسير بشير حشاش للخطر جراء اهمالها لعلاجه رغم تدهور حالته الصحية، موضحاً أن الاسير القابع في سجن اوهليكدار يعاني من انسداد بشرايين القلب وهو بحاجة لاجراء عملية قلب مفتوح "قسطرة" جديدة باسرع وقت ممكن علما ان الادارة تماطل باجرائها بشكل مستمر وترفض علاجه بغير المسكنات رغم انه يتعرض كل يومين لثلاثة نوبات من الالم تؤدي لفقدان الوعي، فتقوم الاداره بنقله لاحد المستشفيات ثم يعاد للمعتقل دون علاج حقيقي.

وطالب الاسير بضرورة تثبيته في المستشفى بشكل دائم نظرا لخطورة وضعه، مؤكدا انه بعد العملية الثانية اصبح يعاني من القلب بشكل دائم بينما لا ينقل للفحص بالعيادة الا عندما يتفاقم وضعه الصحي ودون جدوى، مناشدا النادي للضغط على الادارة لعلاج الحالات المرضية مشيرا لمعاناته من مشاكل في المعدة والاسنان.

وافاد المحامي ان عدد الاسرى في معتقل عتصيون يبلغ 23 معتقلا يعانون من اوضاع ماساوية خاصة خلال التحقيق من ضغوط نفسية وجسدية والصلب لساعات طويلة وحرمان النوم والطعام ومنع مقابلة المحامين والصليب الاحمر.

وقابل المحامي المعتقلين باسم سليمان الطميزي (38 عاما) من اذنا واحمد محمد رشايدة ( 45 عاما) من عرب الرشايدة ومحمود نادي حلايقة (22 عاما) من الشيوخ و شاهر محمد شراونة (45 عاما) من دورا ومحمود محمد حميدات (19 عاما) من صوريف من وعبد الكريم واحمد وفا العجلوني و محمد عزام العجلوني (37 عاما) وطلال ايوب غنيمات (20 عاما) من صوريف وجميعهم خضعوا للتحقيق على عدة مراحل في كريات اربع وعوفر والمسكوبية وعصتيون وجرى تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق .

وذكر المحامي ان المحكمة وجهت للمعتقل احمد ماجد الوراسنة( 25 عاما) من الشيوخ قضاء الخليل تهمة رشق الحجارة والانتماء لحماس رغم انكاره، موضحاً أن سلطات الاحتلال قررت توقيف عدد من الاسرى في عتصيون بعد التحقيق معهم في عدة معتقلات بتهمة امنية مختلفة وهم سعيد محمد علامة 18 عاما من بيت امر ومصعب احمد من حوسان (17 عاما) و عبد الجبار يوسف بشارات (40 عاما) من الجفتلك وعلاء محمد شوشة (20 عاما) من حوسان وعلي احمد الهور (20 عاما) من صوريف.


وذكر المحامي انه منع من مقابلة عدد من المعزولين بدعوى نقلهم لسجون اخرى حيث منعته الإدارة من مقابلة رامي حماد وامجد قزاز ومحمد حمامرة ومنير ابو شرار وانور حماد وعايش سليمان وحسام حدوش وماجد غنيمات ومحمد واحمد القواسمة وعيسى طرايرة، منوهاً بانه خلال زيارته لمعتقل المسكوبية لم يتمكن من زيارة المعتقلين عوض محمد جمعة عوض حزينة ورامي سيد مصطفى ابو جلالة ورجائي عريف سليمان بعيرات وساري محمود قدح من رام الله وشادي غسان ايوب من القدس لان المخابرات الاسرائيلية قررت تجديد منع مقابلة المحامي بحجج امنية .