الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تناقش مع اتحاد الكراتيه خططه السنوية

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 18:33 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اجتمع مدير عام الشؤون الرياضية، ابراهيم الصباح ونزار بصلات مدير دائرة الاتحادات ورائد نزال رئيس قسم الاتحادات مع وفد يمثل اتحاد الكراتيه تكون من: محمد البكري رئيس الاتحاد وعبدالمطلب الشريف، وتمت مناقشة الخطة السنوية والميزانية المقدمة من الاتحاد للعام 2009.
ورحب ابراهيم الصباح بالحضور واكد على سياسة الوزارة في دعم واسناد الاتحادات من اجل القيام بواجبها واداء رسالتها في خدمة الرياضة الفلسطينية.
وتحدث نزار بصلات عن خطة الدائرة في متابعة الاتحادات، واستعرض خطة اتحاد الكراتيه وطالب الاتحاد باصدار تعميم الى الصالات من اجل تجديد الترخيص لدى الوزارة وشدد على ضرورة تزويد الوزارة بتقارير عن كل بطولة وموازناتها قبل اسبوعين من موعد اقامتها من اجل تقديم المساعدة اللازمة.
وطالب محمد البكري الوزارة باتخاذ اجراءات بحق المراكز والصالات التي تقوم بمشاركات خارجية وهي غير معترف بها من الاتحاد وقال ان الاتحاد الدولي بدأ باتخاذ اجراءات عقابية تجاه الاتحادات الوطنية التي لا تلتزم بالمعايير الدولية.
وتحدث عن الخطة التي تشتمل على البطولات المحلية وفق المقاييس الدولية مشيرا الى انها تحتوي على ثلاثة جوانب وهي: البطولات والمعسكرات الداخلية ومعسكرات في دول الجوار اما المشاركات الخارجية فتشتمل على العربية والاسيوية والدولية، وقال: ان العائق الكبير للموازنة يتمثل بالمشاركات الخارجية وطالب الوزارة بمساعدة الاتحاد ماليا بشكل منصف ومستمر.
واكد ان الاتحاد قطع شوطا كبيرا من حيث الانجازات الرياضية مشيرا الى ان عدد اعضاء الاتحاد الذين يمارسون اللعبة يناهز 11 الف عضو، واستطاع ان يطبق خطته على مدار اربع سنوات بشكل كامل وهذا مثبت من خلال انجازاته على الارض، فضلا عن وجود 127 صالة ومركزا يمارسون اللعبة ومنتسبون للاتحاد ويشاركون بفاعلية في انشطته.