الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات :تعطيل الانتخابات كارثة سياسية واقتصادية

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 17:08 )
رام الله -معا- نقل الدكتور صائب عريقات عن الرئيس محمود عباس قوله للرئيس الاميركي جورج بوش خلال زيارته الاخيرة لواشنطن "ان الانتخابات لن تتأجل الا بوفاتي "

جاءت اقوال الدكتور عريقات خلال مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه مع مسؤولة المراقبين للشؤون البرلمانية في الاتحاد الاوروبي في مكتبه برام الله اليوم .

وكشف عريقات عن قيام الجانب الفلسطيني بارسال تسع رسائل الجانب الاسرائيلي طلب فيها وضع اجراءات مناسبة خلال الانتخابات التشريعية "حتى يتمكن من اجرائها وفقا لما هو مخطط وبشكل ديموقراطي وخاصة في محافظة القدس".

واضاف عريقات ان اتصالات جرت مع الاتحاد الاوروبي ووزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس تركزت حول اجراء الانتخابات في القدس المحتلة والضغط على اسرائيل واعطاء الضمانات للفلسطينيين بانها ستجري بشكل سليم وآمن في المدينة المقدسة، الا ان الجانب الاسرائيلي الذي يسعى بشكل جاد لتعطيل الانتخابات الفلسطينية لم يقدم اية اجابات حتى الان .

واعتبر عريقات تعطيل الانتخابات بمثابة كارثة على الشعب الفلسطيني، لانها ستدفع الى العنف واراقة الدماء وتطال النسيج الاقتصادي والسياسي والانساني" .

عريقات قال ايضا:" نحن لا نطلب دعما عسكريا من احد وانما فقط نريد المساعدة والمساندة من الامريكيين والاوروبيين لاتمام هذه الانتخابات واجرائها في موعدها المحدد".

تنويه واعتذار :نقلت شبكة -معا - خطأ ان تصريحات الرئيس ابو مازن جاءت خلال مكالمة مع الرئيس الامريكي امس ،والصحيح ان التصريحات جاءت خلال زيارة الرئيس ابو مازن الى واشنطن ..وعليه فان الشبكة تعتذر للدكتور عريقات على هذا الخطا غير المقصود في نقل الخبر .