الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يستقبل وفداً من بلدية ترومسو النرويجية اليوم

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 17:30 )
غزة -معاً- استقبل رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أمس وفد من بلدية ترومسو النرويجية ضم رئيس جمعية التعاون النرويجية الفلسطينية في ترومسو ومنسق برنامج الطوارئ الطبي في ترومسو.

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية جسدت التميز الكبير في العلاقات بين فلسطين والنرويج بإطلاق اسم الراحل يورغن هولست على أحد أهم المراكز الثقافية في المدينة, والذي ينفذ نشاطاته وبرامجه الثقافية والابداعية الهادفة بدعم وتمويل من عدة جهات نرويجية معرباً عن أمله أن تتعزز العلاقات بين مدينته ومدينة ترومسو بصورة فاعلة.

من جانبهما أوضح الضيفان النرويجيان أن زيارتهما تتم بتوجيهات من رئيس بلدية ترومسو هيرمان كريستوفرن الذي حملهما رسالة إلى نظيره رئيس بلدية غزة تسلمها د. أبو رمضان

وأكد رئيس البلدية النرويجية خلالها على عزم وتصميم بلديته وكافة فعاليات المدينة على تدعيم وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة والوصول بها إلى أفضل الدرجات، وجاء في الرسالة كذلك أن بلدية ترومسو ستبذل قصارى جهدها لإقامة مشاريع مشتركة تجذر العلاقات بين المدينتين بصورة دائمة.

كما سلم الوفد النرويجي أبو رمضان دعوة من رئيس بلدية ترومسو لزيارة البلدية النرويجية وعد بتلبيتها في القريب المنظور.

وفي ختام الاجتماع أوعز د. أبو رمضان للعلاقات الخارجية وللإدارات المعنية في البلدية إعطاء الوفد الذي تستمر زيارته ثلاثة أيام معطيات ميدانية حول البلدية ومرافقها والمدينة ومشاريعها لنقله إلى بلديتهم>