السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل ولقاءات في مديرية تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 19/02/2009 ( آخر تحديث: 19/02/2009 الساعة: 13:24 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل ورشة عمل لتبني خطة إنعاشية تعالج واقع العملية التعليمية من خلال التركيز على المرحلة الأساسية الدنيا، وذلك بحضور مجموعة من المديرين والمديرات ورؤساء الأقسام ومشرفين تربويين.

واففتح الورشة مدير التربية والتعليم الأستاذ فوزي أبو هليل، معرباً عن أمله في الوصول إلى مستوى تعليمي أفضل، داعياً لتبني خطة واقعية ومحددة وبإجراءات عملية تقوم على إبداعات فردية وجماعية مستوحاة من خبرات وتجارب العاملين في الميدان التربوي.

وتلا هذه الورشة اجتماعاً موسعا لجميع مديري ومديرات المدارس والبالغ عددهم (168) مديراً، تم فيه مناقشة مختلف القضايا ذات العلاقة بمعالجة الضعف الدراسي، تحدث فيه مدير التربية والتعليم محدداً المسارات الرئيسة الواجب انتهاجا في هذا الجانب سعياً إلى المضي قدماً في مواجهة كافة التحديات التي تعيق وتأثر سلباً على هذه العملية، مؤكداً على الدور الريادي والطليعي لمدير المدرسة والهيئات التدريسية ووضعهم أمام مسؤولياتهم تجاه أبناء مجتمعهم وشعبهم.

كما حث مدراء المدارس على ممارسة صلاحياتهم في تنفيذ المبادرات الإبداعية والريادية أو تلك المنبثقة عن الهيئات التدريسية بحيث تصف جوهر العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل.

وقد طرح المجتمعون أفكاراً بناءه تم تبنيها وترجمتها ضمن خطة إجرائية شاملة سيتم ترجمتها على أرض الواقع خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.