الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور جامعة النجاح ويستعرض واقع البنية التحتية للبلديات والمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 20/12/2005 ( آخر تحديث: 20/12/2005 الساعة: 19:57 )

نابلس - معاً- زار جامعة النجاح الوطنية يوم الأحد الماضي وفد من وزارة الحكم المحلي يترأسه معالي الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، حيث اجتمع مع الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رياض عبد الكريم عميد كلية الهندسة، والأستاذ غسان الهموز رئيس لجنة بلدية نابلس، والأستاذ سائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتورة ايمان العاصي المحاضرة في قسم الهندسة المعمارية ورئيسة اللجنة العلمية في كلية الهندسة.

وقدم الدكتور النتشه للضيف شرحاً عن تاريخ النجاح وتطورها الكليات الأكاديمية والمراكز العلمية التي تتضمنها وخططها المستقبلية، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه المراكز العلمية في خدمة المجتمع المحلي.

وخلال زيارته ألقى الوزير القواسمي محاضرة في قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة تناول فيها واقع البنية التحتية للبلديات والمجالس المحلية ونظرة مستقبلية للتطور، أشار خلالها إلى القانون الخاص بالحكم المحلي، والوضع الحالي لهيكلية وزارة الحكم المحلي ومسؤولياتها والمشاريع المطروحة حاليا للتنفيذ، والمحاولات الجادة لتطوير البنية الادارية والهيكلية.

كما قدم عرضاً للمشاريع التطويرية والممولة من جهات خارجية، إضافة لاقتراح إنشاء صندوق للبلديات، والتي تعد إحدى طرق تحسين الوضع القائم وتطويره، كما ركز على أهمية دور الكادر الأكاديمي في عملية التنمية والتطوير.

وفي ختام المحاضرة جرى نقاش بين الوزير والحضور حول الآليات المتبعة للتطوير وسبل التعاون للنهوض بالبنى التحتية للحكم المحلي.