السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباط الخبّاط - امطار متفرقة لم تشف غليل العطشى

نشر بتاريخ: 20/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 09:13 )
بيت لحم - تقرير معا - مع وصول الانباء عن منخفض جوي الى المنطقة ، علّق الناس امالا كبيرة على هذا المنخفض والذي ربما يكون الاخير قبل وصول شهر اذار ، ورغم هطول الامطار ليلة الجمعة الا ان الكميات التي نزلت لم ترو عطشهم . هذا وتواصل اهتمام الناس باخبار المنخفض الجوي الذي اصبح " الولد المدلل " في شهر شباط الخبّاط .
( وهل تسمّون هذا شتاء ؟ قال احد كبار السن لوكالة معا وأضاف - طالما ان الاودية لم تفض بالسيول ، وطالما ان الشوارع لم تطفح بالمياه ، وطالما ان اغصان الشجر لم تتكسر من ثقل الثلوج وطالما ان الارض لم تشبع من صدر السماء فان هذا لا يسمى شتاء ابدا ) .
وكانت امطار محلية سقطت الجمعة في شمال فلسطين نهار الخميس وفي مركزها ليلا . كما اشتدت سرعة الرياح ونقلت الامطار حتى شمال النقب فيما تساقطت الثلوج على جبل الشيخ .
يوم السبت تتواصل الامطار المصحوبة بالبرد والرياح وتهب رياح قوية فوق الجبال وتتساقط الامطار احيانا في شمال النقب ويتواصل سقوط الثلوج فوق جبل الشيخ ومرتفعات الجولان فيما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس .
يوم الاحد امطار متفرقة في شمال البلاد وجبال الضفة الغربية وتبدأ الامطار بالانحسار بعد ظهر الاحد وتخف سرعة الرياح ، فيما تعود الامطار المتفرقة الخفيفة يوم الاثنين .
وتشرق الشمس الساعة 06:18 وتغيب الساعة 17:33 ويكون البحر مائجا وارتفاع الموج بين متر ونصف المتر الى 300 سنتمترا ودرجة حرارة المياه 17 درجة مئوي .