السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:المكتب الحركي للأطباء ينتخب ممثليه لخوض انتخابات نقابة الأطباء

نشر بتاريخ: 20/02/2009 ( آخر تحديث: 20/02/2009 الساعة: 21:57 )
طولكرم - معا - عقد في مقر إقليم حركة فتح طولكرم اجتماع للمكتب الحركي للأطباء، وذلك لفرز ممثلي الحركة لخوض انتخابات نقابة الأطباء في الضفة الغربية، بحضور أمين سر المكتب الحركي المركزي للأطباء الدكتور نعيم صبرا، وأمين سر المكتب الحركي في طولكرم الدكتور سعيد حنون، وعن إقليم فتح مثنى المصري منسق المكاتب الحركية في الإقليم، وسلامة سالم، وإبراهيم النمر.

وافتتح اللقاء بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين ، ثم رحب الدكتور سعيد بالحضور وتلا جدول الأعمال للاجتماع وهو تشكيل قائمة حركة فتح لانتخابات الأطباء فرع طولكرم، كما قدم للحضور مرشح حركة فتح لمنصب نقيب الأطباء على مستوى الوطن الدكتور جواد عواد.

وتحدث مثنى المصري مرحبا بالحضور ومؤكدا أن ما يميز حركة فتح هو رصيدها الكبير بين صفوف الأطباء والمتعلمين والمثقفين من أبناء شعبنا الفلسطيني لأنها حركة تؤمن بالتجديد والديمقراطية التي تسعى لتجسيدها في كافة أطرها القيادية ومؤسساتها الحركية.

ومن ثم تحدث الدكتور نعيم صبرا كأمين سر للمكتب الحركي المركزي للأطباء وشكر أبناء فتح من الأطباء وإقليم طولكرم على ترتيب هذا الاجتماع لإنجاح العرس الديمقراطي من خلال الانتخابات المزمع عقدها قريبا، وأكد أن الحركة ستخوض الانتخابات هذا العام تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية لأن شعبنا لا يعترف بغيرها وهي الممثل الشرعي والوحيد لقضية فلسطين وشعبها في كل زمان وكل مكان يتواجد فيه الفلسطيني.

ثم تحدث الدكتور جواد عواد مرشح حركة فتح لنقيب الأطباء والذي بدوره شكر كل الحضور لالتزامهم والتفافهم حول حركة فتح التي تمثل العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأشار إلى أن الحركة هذا العام قد قررت أن تخوض الانتخابات دفاعا عن شرعية ووحدانية التمثيل لشعبنا وقضيته من خلال قائمة منظمة التحرير الفلسطينية، وتطرق إلى البرنامج الانتخابي بشقيه السياسي والنقابي.

وفتح باب الترشح لفرز 9 ممثلين عن الحركة لنقابة أطباء طولكرم، فترشح 18 طبيبا، حيث أن عدد أصحاب حق الاقتراع هو 118 طبيبا وطبيبة حسب قوائم المكتب الحركي للأطباء، وشارك في الاقتراع 90 منهم، وكان عدد الأوراق اللاغية بعد الفرز 4 أوراق.

وفاز كل من الأطباء التالية أسماؤهم كمرشحين عن حركة فتح لانتخابات نقابة الأطباء في طولكرم: " د. شوقي صبحه، د. إياد العقاد، د. موفق عامر، د. رائد أبو صفية، د. إسماعيل الحافي، د. مأمون بليبلة، د. حاتم ملاك، د. نائل سلمان، د. أشرف صالح.