السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: حماية التراث الثقافي وصون الهوية الوطنية واجب وطني انساني

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 11:10 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حماية التراث الثقافي وصون الهوية الوطنية واجب وطني وإنساني وسيواصل الشعب الفلسطيني التصدي لكل محاولات الطمس التي تستهدف التراث الثقافي الذي يعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.

وجاء ذلك ضمن أمسية ثقافية نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة خان يونس تخللها فقرات فنية ومسابقات شعرية وثقافية متنوعة تنافس فيها أعضاء اتحاد شباب النضال الفلسطيني بمشاركة مختلف الكتل النقابية للجبهة وبحضور أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال،
وسعيد عواد سكرتير فرع الجبهة بخان يونس وخالد أبو سيدو سكرتير اتحاد شباب النضال، ولجنة من المحكمين تابعة لجمعية الثقافة و الفكر الحر ضمت الأستاذ نصر شعث وهاني السالمي.

وأوضح جمعة أن المثقف الثوري الواعي لحقوقه وواجباته هو الأكثر قدرة على حماية المشروع الوطني وتحمل أعباء المرحلة وحمل لواء التحرير والبناء
ورفع راية التغيير والتجديد، مؤكداً أن الجبهة تولي اهتماما بالغا بعملية التوعية والتثقيف وبناء الكادر التنظيمي وصقل كافة أنصارها وأعضائها بثقافة النضال والمقاومة بما يمكنهم من خدمة شعبهم وقضيته الوطنية.

كما وأكد عواد أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل ما هو فلسطيني لذا فهو يحاول نهب تراثنا وتشويه ثقافتنا مما يتطلب توحيد كل الجهود والطاقات لحماية الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني.

وأشاد نصر شعث بدور الجبهة واتحاد شباب النضال في خدمة قضية الشعب الفلسطيني، مطالبا بأن يكون بناء الإنسان الفلسطيني على رأس سلم أولويات ومهام المؤسسات والمنظمات الرسمية والشعبية.

وبعد انتهاء المتسابقين من إلقاء قصائدهم الشعرية أصدرت لجنة التحكيم النتائج حيث فاز على التوالي رامي كلاب ومحمد معمر وأحمد السطري، وفي المسابقة الثقافية فاز فريق اتحاد شباب النضال بالمركز الأول.

وفي ختام الأمسية الثقافية شكر منسقها خالد أبو سيدو كل من ساهم في إنجاح هذا العمل، مطالباً بمزيد من النشاطات الثقافية في كافة الفروع والمناطق وتم توزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية للفائزين والمتميزين.