الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يفتتح معرض التراث الشعبي في قرية بلعين

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 15:07 )
رام الله- معا -أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بنموذج المقاومة الشعبية التي قدمتها قرية بلعين غرب المحافظة، وذلك أثناء افتتاح المحافظ لمعرض التراث الشعبي في مركز بلدنا الثقافي للفنان إبراهيم برناط والذي يستخدم في أعماله عبوات القنابل والرصاصات التي يستخدمها جيش الاحتلال بحق المقاومة الشعبية في قريته بلعين.

ويأتي تنظيم المعرض تزامناً مع الذكرى الرابعة للمقاومة الشعبية في قرية بلعين والتي قدمت نموذج في هذا المجال على المستوى العالمي.

وأكد المحافظ أهمية توظيف الثقافة والفنون في دعم النضال الوطني الفلسطيني مثمناً جهود القائمين على المعرض ، مؤكداً دعم المحافظة لكافة النشاطات الثقافية والفنية في المحافظة والتي من شأنها تعزيز الوعي الوطني و توثيق ونشر حقائق ممارسات الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه.

كما تجول المحافظ بعد ذلك في المعرض مبدياً إعجابه وتقديره للأعمال الفنية المعروضة متمنياً أن يحظى المعرض والذي يتسم بمستوى فني ومضمون وطني ويؤكد تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية وحقه بالنضال من اجل تحقيقها بما يستحق من اهتمام من قبل وسائل الإعلام والجمهور على حد سواء.

من جهته عبر الفنان ابراهيم برناط عن تقديره الكبير لرعاية المحافظ ودعمه لمعرضه مؤكداً على رسالته الوطنية والفنية والتي يسعى من خلالها لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبناء قريته وشعبه من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقوانين الدولية واستخدامه لاسلحة محظورة في مواجهة المسيرات السلمية في بلعين.