الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في البيرة تخرج دورة بعنوان مهارات أفضل في الاتصال

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع البيرة أمس بتخريج دورة بعنوان "مهارات أفضل في الاتصال والتواصل" التي شارك فيها 35 موظفا في المجال الصحي في مستشفى الجمعية ومستشفى الهلال الأحمر في القدس ووزارة الصحة وكلية ابن سينا للتمريض والكلية العصرية ومستشفى رام الله الحكومي.

وتناولت مواضيع مختلفة في المبادئ الأساسية والجانب الأخلاقي في الاتصال والتواصل وطبيعة العلاقة العلاجية بين الطواقم الطبية والمرضى وكيفية التعامل مع النماذج الصعبة من المرضى والتعرف على الضغوط النفسية التي تعاني منها الطواقم الطبية والإدارية وكيفية السيطرة عليها، وذلك بحضور صبري طميزي رئيس الهيئة الإدارية للجمعية وفواز الزاغة المدير العام للجمعية واحمد صافي ومنتهى جرار عضوي الهيئة الإدارية للجمعية.

وألقى صبري الطيزي كلمة الهيئة الإدارية للجمعية شكر فيها الجميع على جهودهم المميزة في مواصلة تدريب مختلف الطواقم الطبية، واعتبر الدورة خطوة نوعية في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

كما ألقى مدير الجمعية فواز الزاغة كلمة عبر فيها عن سروره من عقد هذه الدورة واشاد بفرع الجمعية واهتمامه في تعزيز المعرفة وتطوير القدرات وتحسين الخدمات المتواصل، وأكد على أهمية التواصل بين فروع جمعية الهلال الأحمر ومختلف المؤسسات الصحية الفلسطينية الحكومية والخاصة.

من جهته قال أيمن لبد رئيس التمريض في الجمعية ومنسق الدورة:" ان هذه الدورة جاءت ضمن برنامج التعليم المستمر الذي بدأته الجمعية قبل خمسة أشهر بتوجيهات من الإدارة وتم خلالها ألقاء عشرين محاضرة في المجال الصحي والنفسي والإداري".

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين والدروع التقديرية على المحاضرين والمشرفين على الدورة.