الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية تعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني الصوري

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 18:31 )
رام الله -معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية، التابعة لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح، دورة استثنائية للمجلس الوطني الصوري تحت عنوان "لا صوت يعلو فوق صوت منظمة التحرير الفلسطينية" بهدف التأكيد على شرعية المنظمة ووحدانية تمثيلها، وذلك بحضور قيس عبد الكريم وعدد من أعضاء المجلس التشريعي، في رام الله، اليوم.

وأوضح عبد المنعم وهدان، رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في الضفة الغربية، أن الهدف من عقد هذه الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني الصوري هي إسماع صوت أبناء الشبيبة لكافة مستويات صنع القرار الفلسطيني، مبيناً أن عشرات من طلبة الصفوف الثانوية أتوا من أنحاء الضفة الغربية كافة للتعبير عن إرادة الشبيبة وموقفها ودورها الوطني.

وأشار وهدان إلى أن لجنة الشبيبة الثانوية التابعة لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" تعتزم -كذلك- عقد مؤتمر صوري للحركة في موعد قريب.

وألقى أبناء الشبيبة كلمات عديدة باسم المجلس الوطني الصوري، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وحركة الشبيبة الطلابية أكدت كلها على أن م.ت.ف هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لافتين إلى دورها التاريخي ومكانتها الريادية، ومستنكرين أي محاولات لتكريس الانقسام من خلال طرح بدائل أخرى عنها. كما قدم منسقو المناطق في لجنة الشبيبة الثانوية مداخلات تضمنت توصيات محددة لصياغة خطة عمل تهدف إلى تفعيل دور الشباب والطلبة في منظمة التحرير وفي مجمل العمل الوطني.

وأكد البيان الختامي للمجلس الوطني الصوري على الحقوق الوطنية الثابتة وعلى رأسها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مطالباً بالعمل على تحقيق الوحدة الوطنية التي تعد حامية المشروع الوطني، داعياً لتفعيل منظمة التحرير وتعزيز مؤسساتها، ومنوهاً لضرورة الفصل بين م.ت.ف والسلطة الفلسطينية، مؤكداً على أهمية تعزيز دور الشبيبة في إطارها.