الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية التوجيه السياسي والوطني ينظم دورة لضباط الأمن في الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 13:56 )
الخليل- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل دورة لـ 45 ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة والتي تحمل اسم "شهداء منظمة التحرير الفلسطينية" وتختص في دراسة القانون الأساسي الفلسطيني عبر برنامج مكثف يستمر لمدة ثمانية أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا، وتشمل هذه الدورة دراسة كاملة في القانون الأساسي الفلسطيني والذي سيحاضر فيها مختصين بالقانون الأساسي من كافة جوانبه.

وقد افتتح محافظ الخليل د. حسين الأعرج هذه الدورة بصفته الرسمية وكمحاضر أول في هذه الدورة وفي بداية الدورة، واكد المفوض السياسي للمحافظة إسماعيل غنام على الدور المهم لهذه الدورة في القانون الأساسي والذي نحن بحاجة لمعرفته في ظل الأزمة السياسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، إضافة إلى أهميته في وسط القوات لمعرفة ما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات.

ومن ثم قدم الدكتورالأعرج محاضرته تحت عنوان "دور القانون الأساسي من الرئاسة والسلطة التشريعية" مشيدا بدور التوجيه السياسي في المحافظة ونشاطاته المميزة في أخذه الدور الحقيقي في التثقيف والتوعية بعقده سلسلة دورات ومرحبا بالحضور والمشاركين من الضباط لمختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة، ومؤكدا على دورهم في بسط القانون وحفظ النظام ناقلا لهم اهتمام القيادة السياسية والأمنية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص لوضعها الأمني والسياسي.