السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجد تختتم الأسبوع الترفيهي للأطفال المتضررين بمدارس الأونروا

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- اختتمت جمعية المجد النسائية اليوم الأسبوع الترفيهي الطارئ الذي بدأت في تنفيذه الأحد الماضي مع أطفال مدارس وكالة الغوث المتضررين من الحرب وذويهم في مخيم النصيرات بجهد ذاتي من الجمعية.

واشتمل الأسبوع الترفيهي على تنفيذ سلسلة من الأنشطة الترفيهية بهدف الترويح عن الأطفال بمشاركة الأهالي حيث استهدفت الأنشطة خمسة مدارس تابعة للأونروا وهي المدارس المشتركة (أ، و، ز،الجديدة المشتركة) بالإضافة إلى مدرسة ذكور (د) الإعدادية حيث قام بتنفيذ الأنشطة فريق من المنشطين والمتطوعين التابعين لجمعية المجد.

واستهدف الأسبوع الترفيهي عشرات الأطفال المتضررين من الحرب بشكل مباشر أو تركت الحرب أثر كبير على سلوكهم ونفسيتهم حيث شارك في الأنشطة عدد من الآباء والأمهات والتي وجهت لهم دعوة من قبل المدرسة المشاركة لحضور النشاط.

هذا واشتملت الأنشطة المنفذة على ألعاب جماعية وفردية ومسابقات جماعية واكتشاف المواهب حيث حظيت الأنشطة بإعجاب الأهالي الذين انخرطوا في اللعب واللهو مع أطفالهم ووجهوا أسئلة استفسارات عديدة للفريق حول بعض التغيرات السلوكية لدى أطفالهم وكيفية معالجتها والتغلب عليها وقد وجه فريق التنشيط دعوة للأهالي للمشاركة في الأنشطة التي تنفذها الجمعية داخل المدارس على مدار العام.

وقدمت جمعية المجد النسائية للأطفال المشاركين الهدايا والألعاب في نهاية الأنشطة في محاولة لتعويض الأطفال المتضررين عن شيء بسيط مما افتقدوه خلال الحرب الأخيرة على غزة حيث كان هؤلاء الأطفال الأكثر عرضة لآثار الحرب فمنهم من فقد ذويه ومنهم من فقد منزله سواء بشكل كلي أو جزئي ومنهم من أصبح يعاني من مشاكل نفسية أو سلوكية.