الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريتا الصحة والتربية بنابلس تكرمان الفائزين بمسابقة الصحة الانجابية

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 15:40 )
سلفيت- معا- تحت رعاية مدير صحة محافظة نابلس د. خالد قادري ومدير تربية جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد وبحضور مدير إداري صحة نابلس عامر الحمد لله وفريق الصحة المدرسية في تربية جنوب نابلس ومنسقي اللجان الصحية في مدارس تربية جنوب نابلس ودائرة التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة الصحة وضمن فعاليات مشروع تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي تشرف على تنفيذ نشاطاته دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة الصحة تم تكريم الفائزين في مسابقة الصحة الإنجابية وذلك خلال حفل أقيم في قاعة مركز صحي حوارة التابع لوزارة الصحة.

وبدأ الاحتفال بكلمات ترحيبية من مدير عام صحة محافظة نابلس تحدث فيها عن أهمية نشر الوعي الصحي بمواضيع الصحة الإنجابية للفئات المختلفة في المحافظة، هذا إضافة إلى أهمية التعاون مع المؤسسات في منطقة جنوب نابلس من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة أفضل.

بدوره أكد مدير تربية جنوب نابلس في كلمته على ضرورة التعاون المشترك بين مديرية صحة نابلس ومديرية التربية والتعليم بأقسامها المختلفة.

كذلك ألقت مرح الشريف كلمة عن دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة الصحة أكدت فيها على أهمية توعية قطاع الشباب في قضايا الصحة الإنجابية من خلال مختلف وسائل التوعية التي تقوم الدائرة بتنفيذها من خلال برامجها ومشاريعها, وشكرت القائمين على دعم دائرة التثقيف والتعزيز الصحي لا سيما وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي ومدير عام إدارة الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة د. اسعد رملاوي, ومديرة الدائرة السيدة لبنى صوالحة صدر, وصندوق الأمم المتحدة للسكان, كما تحدثت الآنسة عبير خويرة عن دور الصحة المدرسية في تربية جنوب نابلس.

تأتي هذه المسابقة في إطار تنفيذ خطط ونشاطات توعيه تم تنفيذها خلال العام المنصرم حول السلوكيات المحورية المؤثرة في الصحة الإنجابية والتي تم خلالها عقد دورات ومحاضرات متنوعة, اشرف على تنفيذها احمد سماعنه بالتنسيق مع كفى يامين منسقة المشروع.

هذا وتخلل الحفل كورال لمدرسة بورين الأساسية للبنات وعرض مشهد مسرحي عن الصحة الإنجابية كما ألقيت قصيدة عن الصحة الإنجابية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز للفائزين في المسابقة على ثلاثين طالب وطالبة من مدارس المرحلة الأساسية العليا والثانوية في تربية جنوب نابلس, حيث كان عدد المشاركات الإجمالية 870 مشاركة من 38 مدرسة في مديرية صحة جنوب نابلس.

قام بالإعداد للحفل احمد سماعنه رئيس قسم التثقيف الصحي في مديرية صحة نابلس وسرمد التايه من تربية جنوب نابلس.