الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الفروسية يرحب بالعمل مع الاولمبياد الخاص الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 15:02 )
رام الله – معا - اتفق الزميل نزار بصلات المدير التنفيذي للاولمبياد الخاص الفلسطيني مع حسن البزلميط، رئيس اتحاد الفروسية على ادخال لعبة الفروسية الى برنامج الاولمبياد الخاص، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع ضم الاثنين وابدى بصلات رغبة مجلس الادارة في توسيع اطار الالعاب التي يمارسها الاولمبياد الخاص بحيث تشمل رياضة الفروسية، باعتبارها من الرياضات الشعبية، وكونها رياضة الاباء والاجداد.
ورحب البزلميط بالخطوة وتعهد بتقديم كل سبل الدعم والمساندة في سبيل النهوض والرقي باللاعبين الذين يعتمدهم مجلس ادارة الاولمبياد الخاص.
وتم الاتفاق على ان تكون ابواب نادي الفروسية في اريحا مفتوحة، للاعبين في المحافظة، في حين تم الاتفاق على منح يوم في الاسبوع للاعبين من المحافظات الاخرى.
واثنى الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة على تفاعل اتحاد الفروسية، ووصفه بالاتحاد الناجع والفاعل والمتجاوب مع كافة الرياضيين، بفضل ديناميكية رئيس الاتحاد، حسن البزلميط.
واعطى المحيسن تعليمات لمجلس الادارة من اجل ان تتم برمجة ايام لافساح المجال امام الفرسان المتدربين، كي ينتظموا بشكل ثابت في التدريب، خصوصا وان اتحاد الفروسية تكفل بتوفير المدربين المؤهلين والمستلزمات الخاصة بالفرسان.
وكان مجلس ادارة الاولمبياد الخاص قرر التوسع في رقعة الالعاب التي يمارسها لا سيما في اعقاب مشاركته الناجحة في الدورة الاقليمية التي اقيمت في ابو ظبي في شهر تشرين الثاني الماضي، وشاركت فلسطين في العاب: كرة القدم، كرة الطاولة، العاب القوى، الريشة الطائرة، وحازت فلسطين على سبع وعشرين ميدالية، ذهبية وفضية وبرونزية.