الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تبدي قلقها من استمرار بعض المرشحين على رأس وظائفهم

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 11:03 )
غزة- معا -أبدت لجنة الانتخابات المركزية، قلقها من استمرار بعض المرشحين على رأس وظائفهم الحكومية رغم تقديم استقالاتهم مع طلبات ترشيحهم وقالت أنها قررت مخاطبة الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وكانت اللجنة اجتمعت امس الثلاثاء ، للبت في طلبات الاعتراض على قائمة المرشحين الأولية التي نشرتها يوم الاثنين الماضي، حيث رفضت اللجنة طلبي الاعتراض المقدمين لها، مشيرة إلى انه يحق لها رفض أي طلب اعتراض حسب القانون.

وذكرت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه أن اللجنة ناقشت في اجتماعها موضوع "الكوتا المسيحية" في الدوائر الانتخابية إذ رأت ان المقاعد الستة المخصصة في الدوائر الانتخابية هي الحد الأدنى لتمثيلهم في المجلس التشريعي، وهو الأمر الذي لا يمنعهم من التنافس على المقاعد الأخرى.

وأشارت إلى ان اللجنة بحثت استعداداتها تحضيراً للانتخابات التشريعية المقبلة في الخامس والعشرين من كانون الثاني/ يناير القادم، لافتاً إلى ان اللجنة أغلقت باب التسجيل للانتخابات التشريعية القادمة.

وكانت اللجنة قد فتحت باب التسجيل للانتخابات لمدة خمسة أيام خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر الجاري، وهي تعكف على تدقيق سجل الناخبين النهائي وستقوم بنشره للمواطنين في الدوائر الانتخابية الـ16.

وذكرت أن أخر موعد لانسحاب المرشحين سيكون في الأول من كانون ثاني القادم في حين سيتم نشر القوائم النهائية بأسماء المرشحين على مستوى الدوائر والقوائم في الثاني من كانون الثاني القادم.