الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: الإفراج عن أحد قدماء الأسرى بعد اعتقال دام 15عاما

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 09:50 )
غزة- معا - أكد مركز الأسرى للدراسات نبأ الإفراج عن الأسير ياسر صالح أبو أسامة من مخيم جباليا، اول أمس السبت، بعد اعتقال دام 15عاما متتالية أمضاها في معظم سجون الاحتلال.

ويذكر أنه كان فى استقبال الأسير المحرر صالح جماهير حاشدة من المهنئين والمحبين والأهل وقيادات وطنية واسلامية وقيادات وطنية واسلامية وعلى رأسهم د. جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الاسلامي.

وأشار مركز الأسرى بأن الأسير صالح كان قد أعتقل بتاريخ 8/2/1994م ، وقد حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية عليه في حينه بتهمة قيادة جهاز " قسم " العسكري التابع لحركة الجهاد الاسلامى والاتصال بقيادات الحركة في الخارج .

كما أن الأسير صالح (أبو أسامة) يعتبر أحد قادة الحركة الوطنية الأسيرة ، وقد تنقل إلى معتقل النقب وسجن عسقلان و السبع و نفحة ومواقع أسر أخرى، وجدير بالذكر أن الأسير صالح كانت له محاولة هرب من معتقل النقب خلال سجنه .

وطالب الأسير صالح عبر مركز الأسرى للدراسات بإثارة قضية الأسرى ومنهم القدامى خاصة ومعاناتهم، ومتابعة قضيتهم والعمل على تحريرهم، وتمنى على الجميع - مؤسسات وجمعيات ومراكز وشخصيات معنية بقضية الأسرى الوقوف لجانبهم ومساندتهم ، والعمل على الإفراج عنهم .

وأوضح المركز أن مقر المهنئين بالافراج عن الاسير صالح على مفرق مدينة الشيخ زايد، قبالة نادي شباب جباليا.