الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية ورابطة اطباء حقوق الانسان ينظمان يوما طبيا في كفر الديك

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 10:50 )
سلفيت- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت بالتعاون مع رابطة أطباء حقوق الإنسان وبلدية كفر الديك ومركز بتول يوما طبيا مجانيا في كفر الديك.

وتم خلال اليوم الطبي معالجة أكثر من 250 حالة مرضية وتقديم الأدوية اللازمة لهم وتحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات الإسرائيلية. وشملت الفحوصات الطبية تخصصات طب الأطفال،جراحة الأعصاب،نسائية وتوليد وعقم،طب العظام،طب الأسرة،الأمراض الباطنية،العلاج الطبيعي والطب العام.

واعرب رئيس بلدية كفر الديك جمال خضر عن شكره للطواقم الطبية التي تعمل على توفير الخدمة الصحية للمواطنين خاصة الاغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت وطاقمها لما يبذلونه من جهود لدعم المواطنين.

وقال خضر ان المواطنين في كفر الديك يواجهون مصاعب كبيرة بسبب مخلفات المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للبلدة والتي ادت الى تلوث المياه التي يستخدمها المواطنون كمصدر رئيسي لهم.

من جانبه أشار خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في المحافظة أن الإغاثة تسعى لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين في مواقع وأماكن سكناهم لتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل المعاناة التي يتكبدها المواطن في الحصول على الخدمات الصحية، مشيرا الى ان الاغاثة الطبية تعمل من خلال احدى عشرة عيادة متنقلة في محافظات الوطن من اجل ايصال الخدمات الطبية للمواطنين في اماكن سكناهم الى جانب عياداتها ومراكزها الطبية التي تقدم العلاج والدواء لاسيما في مناطق الجدار والمناطق التي تفتقر الى الخدمات الطبية.

من جهته أشار صلاح الحاج يحيى من رابطة أطباء حقوق الإنسان الى أن هذه الحملة الطبية التي تقوم بها الرابطة تأتي ضمن أنشطة المؤسسة وبرامجها التي تقوم بها في القرى والبلدات الفلسطينية في ظل تردي الأوضاع المعيشية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها شكرت هالة الديك مديرة مركز بتول الاغاثة الطبية ورابطة حقوق الانسان على الجهود الحثيثة من اجل دعم صمود المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم من خلال تعاونها مع المؤسسات الأخرى.