السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم أمريكي وتدريب فلسطيني- اخباريات تخرج طلابا بالصحافة الكترونية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 19:36 )
نابلس- معا- احتفلت شبكة إخباريات للإعلام، مع الجامعة النجاح الوطنية، والمؤسسة الامريكية الشرق اوسطية (MEPI) اليوم الاثنين بتخريج 20 طالبا فلسطينا في مجال الصحافة الكترونية من قسم الصحافة في جامعة النجاح ضمن "مشروع إخباريات التدريبي التشغيلي" والذي استمر لستة أشهر . والذي دعمته (MEPI) بحضور الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، وميكائيلا شوتيرز- بلوم، القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الامريكية، وناصر دعيس المستشار الاعلامي في القنصلية الامريكية، وشيرين باسكي مسؤولة مؤسسة ميبي في القنصلية الامريكية، ورومل السويطي مدير عام شبكة إخباريات.

والقى أ.د. ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية كلمة الجامعة، التي أكد فيها على إن المشروع التدريبي والتشغيلي الذي نظمته شبكة إخباريات بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية، يقع ضمن الأوليات التي تعمل على حفز المبادرات الشبابية الصحفية والإعلامية لتطوير مهنة الصحافة لمساعدتها في تحمل مسؤولياتها وخاصة الظروف السياسية وغيرها التي يمر شعب فلسطين منذ أكثر من ستين عاماً .

وشكرت ميكائيلا شوتيزر- بلوم القنصل الاعلامي والثقافي في القنصلية الامريكية بالقدس كافة الجهود التي قامت بها جامعة النجاح الوطنية وشبكة اخباريات في المساعدة في خلق صحافة فلسطينية حرة، كما هنئت الطلبة الصحفيين الفائزين في المشروع.

واكدت ان الدعم التى قدمته بلادها عبر المؤسسة الامريكية الشرق اوسطية يندرج في اهمية دور الصحافة الفلسطينية في ظل اقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية ودور الصحفيين في كشف الحقائق للجمهور الفلسطيني .

وقال الصحفي رومل السويطي مدير عام شبكة اخباريات ان هدف شبكته من هذا المشروع هو دعم الصحافة الالكترونية والتي باتت ترسم ملامح الحياة المحلية بشكل كبير، كما أن إخباريات ترى أن لها دورا رائدا في دعم الطلبة من قسم الصحافة ومساندتهم حيث وفرت لهم الإمكانيات لكتابة التقارير والتحقيقات الصحفية فأخرجت ما يزيد عن مئتي تقرير صحفي في مجالات مختلفة سياسية وثقافية واجتماعية".

وفي نهاية الحفل قام كل من الدكتور ماهر النتشة، والصحفي رومل السويطي وميكائيلا بلوم بتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة، كما قدمت شبكة إخباريات درعا تقديريا لجامعة النجاح الوطنية وللمؤسسة الأمريكية على دعمهما لها.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة.