الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع بطل لبطولة القدس عاصمة الثقافة العربية بكرة الطائرة النسوية

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 16:36 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اسدل الستار مساء امس عن بطولة " القدس عاصمة الثقافة العربية لكرة الطائرة النسوية " التي اقيمت تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة وبتنظيم اللجنة المساندة للاتحاد في محافظة بيت لحم .

فبحضور محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد والعديد من المدراء العاميين في الوزارة وجمع غفير من قادة الرياضة في محافظة بيت لحم ورئيس اتحاد كرة الطائرة يحيى بصه ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب وحشد كبير من عشاق اللعبة اقيمت المباراة النهائية على صالة العمل الكاثوليكي والتي جمعت فريق ابداع الدهيشة والعمل الكاثوليكي بعد ان تغلب العمل على فريق ارثوذكسي بيت ساحور في مباراة دور الاربعة .

العمل + ارثذوكسي بيت ساحور
انتهت المباراة لصالح العمل الكاثوليكي بالنتيجة 3/ صفر وكانت نتائج الاشواط كالتالي

الشوط الاول : 2521 للعمل
الشوط الثاني : 2522 للعمل
الشوط الثالث : 2520 للعمل
حكم المباراة : الحكم الاول مصطفى مشايخ ، الثاني يوسف قطامش ، سجلها خليل حساسنة

الحفل الختامي
ما ان انتهت مباراة العمل والارثوذكسي الساحوري حتى بدات الاستعدادات لانطلاق المباراة النهائية التي جمعت فريقي العمل الكاثوليكي وانسات ابداع وقد تولى عرافة الحفل الختامي محمود ابو عاليا الذي رحب بالحضور ثم وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح الشهداء و استمع الجميع للنشيد الوطني .

كلمة موسى ابو زيد
وكان أول المتحدثن وكيل وزارة الشباب والرياضة الاخ موسى ابو زيد الذي اشاد بالدور الذي يقوم به اتحاد كرة الطائرة من جهد في سبيل تطوير اللعبة واثنى ابو زيد على الاتحادات الاخرى التي تساهم في تطوير الرياضة الفلسطينية مستذكرا ومشيدا بالتطور السريع في الرياضة النسوية وخير دليل على ذلك كما قال انتهاء الدوري النسوي بكرة القدم وقال نحن في الوزارة نسعى جاهدين لدعم الرياضة النسوية ونعمل باستمرار على تطويرها


كلمة راعي البطولة
ثم تحدث جبر عميرة مدير شركة ارض السلام للنقل السياحي " راعي البطولة" انه سعيد بوصول هذه البطولة الى شاطىء الامان وكذلك المستوى الذي عكسته الفرق المشاركة ووعد باستمرار المساعدة في دعم الرياضة الفلسطينية .

كلمة رئيس اتحاد الطائرة
وقبل انطلاق صافرة الحكام ايذانا ببدء المباراة النهائية القى يحيى بصة رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة كلمة شكر فيه الحضور وخاصة الشخصيات التي تجشمت مشاق السفر ووصلت الى بيت لحم واشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في دعم وتفعيل الرياضة وان اتحاد الطائرة يسعى باستمرار الى تطوير الرياضة النسوية وان هذه االبطولة النسوية هي جزء من هذا التطوير .

المباراة النهائية

جاء الشوط الأول لعبا ونتيجة لصالح العمل الذي بدأه بقوة بفضل تألق سهير صابات الموزعة ومها الأعرج ونسرين نيسان صاحبتا الضربات الساحقة بالمقابل، فان فتيات إبداع لم يظهرن بالمستوى المطلوب وانتهى لصالح العمل بنتيجة 25-18.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث شهد سيطرة كاملة للعمل بفضل الضربات الساحقة من نسرين نيسان ومها الأعرج وتفنن الموزعة سهير صابات وانتهى للعمل بواقع 25-18.

وعندما كان الجميع يظن أن المباراة ستنتهي بشوطها الثالث للعمل قلب إبداع كل التوقعات وكسب الشوط بفضل تألق لاعبته نسرين المحسيري الذي تألقت بالضربات الساحقة والإرسال القوية بجانب الموزعة فاطمة دعاجنة وربى سرحان وصفاء المحسيري.

وظهر التكافؤ جليا، والتعادل كان السمة المميزة لكن الإصرار لفتيات إبداع كان الفاصل في ذلك وانتهى إبداعيا بواقع 25-21

وفي الشوط الرابع واصل إبداع في تحسين أدائه وتلقت مرة أخرى نسرين المحسيري وكانت الورقة الرابحة لفريقها في حين تراجع أداء العمل وفقدت اللاعبات التركيز، وهو ما استغلته لاعبات إبداع وكسبن الشوط 25-19

وبعد التعادل ذهب الفريقان إلى شوط فاصل حمل معه الإثارة والندية وصبت نتيجته في مصلحة إبداع بواقع 15-12 والفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

حكام المباراة : الحكم الاول خليل حساسنة والثاني مصطفى مشايخ وسجلها يوسف قطامش

التكريم :

وفي الختام قام أبو زيد والتعمري وجبر وعميرة وبصة ، حسام وهاب عميد مؤسسة العمل الكاثوليكي بتتويج الفائزين بتسليم كأس المركز الأول لإبداع والثاني للعمل.

كما كرمت الفرق المشاركة بدروع وهي جامعتي الخليل وبيت لحم، وثقافي بيت ساحور، وكذلك لجنة الحكام التي ضمت معروف شطاره ويوسف قطامش وخليل حساسنة ومصطفى مشايخ، وكذلك الإعلام من خلال شخص عدنان الصرعاوي.

وقامت ليندا فرج عضو الاتحاد الفلسطيني للعبة بتقديم درع تقديري لوكيل الوزارة ونبيل أبو دية درع اللجنة المساندة لراعي البطولة وتكريم خاص لصالة العمل قدمه مصطفى هندي.