الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يبحث مع جمال الشاتي هموم المراكز الشبابية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 22:17 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: بحث وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد في مقر الوزارة، مع رئيس اتحاد مراكز الشباب، جمال الشاتي، وامين السر وجيه عطا الله واقع المراكز الشبابية، وكيفية تقديم سبل الدعم والمساندة لها، كي تقوم بدروها على افضل ما يكون باعتبارها تشكل عنصرا مهما في الحركتين الرياضية والشبابية، وحضر اللقاء من الوزارة: مروان وشاحي وغسان قبها ومنذر مسالمة.
واثنى موسى ابو زيد على الدور المهم الذي قام به على هذا الصعيد النائب جهاد طمليه من خلال متابعاته واتصالاته المستمرة، والتي اثمرت عن بلورة العديد من الخطوات العملية.
واشار الى ان الوزارة تعمل على انجاز خطوتين في الجانب المتعلق بهذا الموضوع، الاولى تقديم مساعدة ولمرة واحدة لمراكز الشباب وهذا ما حصل في وقت سابق، اما الثانية فتتمحور في العمل على صرف موازنات شهرية للمراكز.
ولفت الى ان الموازنة التي سيتم صرفها للمراكز بعد الموافقة عليها من الحكومة ستخصم من موازنة الوزارة، وطالب ابو زيد برسالة خطية من اتحاد المراكز لاستكمال هذه الخطوة.
واكد ان الحكومة مهتمة بالمراكز، ايمانا بالدور المهم والكبير الذي تضطلع به، وقال: ان الفرصة مناسبة لتسليط الاضواء على عمل المراكز ودورها في المجتمع، لا سيما في الجوانب المتعلقة بالشق الوطني والسياسي والشبابي والرياضي.
وشرح جمال الشاتي المعاناة التي تكابدها مراكز الشباب، وعلى وجه التحديد في محافظات الوطن الجنوبية مشيرا الى ان السواد الاعظم منها تعرض للتدمير، واستذكر مركز الشاطىء الذي بلغت خسائره 150 الف دولار فضلا عن مركز رفح وخان يونس.
ونوه وجيه عطا الله الى وجود مراكز مهمشة مثل: قدورة بالاضافة الى مركزين اخرين في كل من: بيت ساحور وسلوان، وطالب بان يشمل الدعم مثل هذه المراكز نظرا لحاجتها الماسة.