الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الحق ترفع اليوم دعوى ضد الحكومة البريطانية أمام المحكمة العليا

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 11:05 )
رام الله- معا -أعلنت مؤسسة الحق، وهي مؤسسة حقوق إنسان فلسطينية مقرها رام الله، بأنها سترفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية أمام المحكمة العليا في المملكة المتحدة اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 11:00 صباحا بتوقيت لندن (اي 13:00 بتوقيت فلسطين)، وذلك لما وصفته "بتنصل" حكومة المملكة المتحدة من التزاماتها تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وطالبت الدعوى من المحكمة البريطانية بإجراء مراجعة قضائية حول ما اعتبرته "تقصير" حكومة المملكة المتحدة في الوفاء بالالتزامات الواقعة عليها بموجب القانون الدولي بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي التزامات نشأت في سياق الانتهاكات الإسرائيلية للقواعد القطعية التي ينص عليها القانون الدولي.

وتسعى مؤسسة الحق من خلال هذا الطعن إلى وضع حد لما يعرف بسياسة "الأعمال الاعتيادية" التي تتبعها المملكة المتحدة في علاقتها مع دول الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق سيتم عقد مؤتمرين صحفيين أحدهما في لندن والآخر في رام الله، بشكل متزامن بغية وضع ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين في صورة القضية بشكل مفصل.

وسيتم عقد المؤتمر الصحفي في رام الله في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم في استوديوهات راماتان، حيث سيتم الحديث فيه بالعربية والانجليزية.