الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب منى منصور تطالب بوحدة وطنية لانقاذ مدينة القدس

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 12:13 )
سلفيت - معا - اعتبرت النائب منى منصور عضو المجلس التشريعي عن كتلة الاصلاح والتغيير في محافظة نابلس أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس من ممارسات تهدف إلى إكمال تهويد المدينة، موضحة أن ذلك يتطلب وحدة فلسطينية وعربية قادرة على مواجهة تلك الجرائم.

وقالت منصور:" أن انتقال حكومة الاحتلال للعمل علنا في تطبيق مشاريعها التهويدية هو أمر خطير، ففي الماضي كانت إسرائيل تقوم بكثير من مخططاتها بحق المدينة المقدسة من خلف الكواليس وفي النهاية كان يفتضح أمرها بعد أن تكون قد اكتملت أهدافها، فأما اليوم فإن الاحتلال يجاهر بجرائمه في المدينة المقدسة تحت مرأى العالم العربي والإسلامي دون أن يحرك أحد ساكناً".

واعتبر إن تصعيد الاحتلال ومخططاته التوسعية في القدس لم يكن لها أن تتم لولا الصمت العربي أولا ومن ثم الانقسام الفلسطيني، وتابعت:" نحن كشعب فلسطيني قدمنا آلاف الشهداء من أجل القدس ونخوض انتفاضة كبيرة باسم "انتفاضة الأقصى".

وطالبت منصور الدول العربية وفي مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية بضرورة التحرك من أجل لجم حكومة الاحتلال وإرغامها على وقف جرائمها في القدس وتشكيل لجنة عربية لمواجهة الاحتلال وخططه بحق المسجد الأقصى والمدينة ككل قبل فوات الأوان.

كما طالبت الشعب الفلسطيني الذي انتفض للأقصى وفي مقدمة ذلك كافة الفصائل لاسيما حركتا فتح وحماس بالتوحد من أجل التصدي لمحاولات التهويد التي تنتهجها حكومة الاحتلال التي استغلت الخلاف الفلسطيني.