الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد توجه نداء عاجلا للجماهير لإعلان حالة غضب تضامنا مع حي سلوان

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 18:02 )
القدس -معا- وجهت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، نداءا عاجلا لكافة جماهير شعبنا الفلسطيني للخروج بمسيرات غضب في أرجاء المدن الفلسطينية تضامنا مع أهالي حي سلوان المقدسي ورفضا للمجازر الإسرائيلية بحق المقدسيين وما يتعرضون له من سياسة العقاب الجماعي والتي تهدد بتهجيرهم من مدينتهم المقدسة"..

وقالت النائب أبو زنيد في بيان صحافي أصدره مكتبها في مدينة القدس ، اليوم،" أن المقدسيين في المدينة المقدسة يتعرضون لمجزرة حقيقية يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي ضد السكان المقدسيين الشرعيين والتي تهدد بتهجيرهم من بيوتهم ومنازلهم، مؤكدة " أن حي سلوان المقدسي هو بداية الطريق لسياسة الإحتلال ومخططاته الرامية لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها الشرعيين وتنفيذ الإحتلال لمخططه الرامي بإقامة مشروع القدس الكبرى"..

وأضافت النائب أبو زنيد " ننظر بخطورة بالغة تجاه ما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء شعبنا في حي سلوان المقدسي والذي يتعرض لأبشع مجزرة إحتلالية تهدد بتهجير الحي بأكمله وتفريغه من سكانه".مؤكدة" أن كافة محاولات الإحتلال لتهجير أهالي القدس ستفشل أمام صمودهم".

وأكد النائب أبو زنيد " أنه يتوجب علينا جميعا أن نتوحد لمواجهة هذه المخططات الإحتلالية والقيام بمسيرات غضب وهبات جماهيرية واسعة النطاق إحتجاجا على هذه السياسة العنصرية"، مشددة" أن سكان حي سلوان يخوضون معركة البقاء على أرضهم ويجب علينا أن نعزز من صمودهم ووجودهم على أرضهم الفلسطينية".


وطالبت النائب أبو زنيد " جميع قطاعات شعبنا الفلسطيني لإعلان الغضب الجماهيري الواسع وتنظيم هبات جماهيرية تضامنا مع سكان حي سلوان وتعبيرا عن السخط على سياسة الإحتلال الإسرائيلي تجاه ما يتعرض له أبناء مدينة القدس من تمييز عنصري وتفرقة تهدد بقائهم في مدينتهم"..