السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يحذر من محاولات اسرائيلية لتعطيل الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 21:13 )
اريحا- معا- حذر الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية من محاولات الحكومة الاسرائيلية تعطيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في 25 يناير المقبل .

واكد عريقات في رسائل عاجلة بعثها لمساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد ولش وللمبعوث الاوروبي لعملية السلام مارك اوت والمبعوث الروسي الكسندر كولجين وممثل السكرتير العام للامم المتحدة الفارو دي ساتو ولسفراء وممثلي دول الاتحاد الاوروبي والدول الاسيوية والافريقية ودول امريكيا اللتينية ان تعطيل الانتخابات الفلسطينية من قبل اسرائيل سيكون له اثار كارثية على الشعب الفلسطين وعلى المنطقة.

واشار عريقات انه بعث بعدة رسائل للجانب الاسرائيلي واجرى عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين الاسرائيليين حول ترتيبات اجراء الانتخابات في القدس الا انه لم يتلق اية ردود مما يشكل تعطيلا للجنة الانتخابات المركزية التي عليها ان تقوم بالاعداد لانتخابات حرة ونزيهة في القدس فلم يسمح لها الى الان تسجيل الناخبين او فتح مكاتب او اجراء اي شرح لقانون الانتخابات الجديد.

وطالب عريقات المجتمع الدولي باعتماد مراكز الامم المتحدة في القدس والمدارس الخاصة كمراكز اقتراع لضمان اجراء الانتخابات حرة ونزيهة.

واتهم عريقات الحكومة الاسرائيلية بتعطيلها ترتيبات اجراء الانتخابات في القدس الشرقية تقدم دليلا واضحا على محاولتها تخريب الانتخابات الفلسطينية واستمرار سياستها بالاملاءات بذريعة عدم وجود شريك فلسطيني .