الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تلتقي معلمين وطلبة في إطار مشروع التوعية البيئية

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 19:40 )
رام الله - معا- أطلعت بلدية رام الله، اليوم، وفدا من معلمي وطلبة عدد من المدارس الحكومية على مشروع التوعية البيئية.

وقالت ملفينا الجمل، المهندسة البيئية في بلدية رام الله، إن لقاء اليوم مع معلمي المدارس الحكومية والوكالة، سبقه لقاء مع معلمي المدارس الخاصة السبت الماضي.

وأكدت أن هذه اللقاءات تهدف إلى رفع الوعي البيئي، وإحداث تغيير في الممارسات اليومية تجاه البيئة لدى 360 طالبا تتراوح أعمارهم مابين 6 إلى 7 سنوات، و11 إلى 12 عاما من الذكور والإناث، من عدة مدارس مختلفة في المدينة، بما فيها مدارس حكومية وخاصة، وأخرى تابعة لوكالة الغوث 'الأونروا'.

وأشارت الجمل إلى أن الحاجة أصبحت ملحة إلى ضرورة اتباع أساليب علمية في إدارة المخلفات، سواء في طرق جمعها أو حفظها أو نقلها أو التخلص منها بشكل نهائي بطرق حديثة، أو معالجتها والاستفادة منها اقتصاديا، وحماية المجتمع والبيئة من التلوث.

وأوضحت أن هدف البلدية من المشروع، رفع وعي المشاركين تجاه التعامل الصحيح مع النفايات الصلبة، والآثار السلبية من الاستعمال المفرط لأكياس النايلون، وإرشادهم لعدة طرق للتخفيض من إنتاج النفايات، وتوعيتهم بدور ومسؤولية كل طرف ذي علاقة بإدارة النفايات الصلبة، وتحفيزهم على المشاركة في أعمال تطوعية بهدف الحفاظ على البيئة، وتعريفهم بالبنية التحتية البيئية في مدينة رام الله ونظام إدارة النفايات الصلبة فيها، وتوطيد العلاقة بين البلدية والمجتمع المحلي.