الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام ناحج لدوري الشهيد "أبو عمار" بكرة الطائرة برعاية د. سلام فياض

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 22:10 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي- توج فريق نادي سنجل أمس بطلا لدوري الشهيد "أبو عمار" بالكرة الطائرة لفرق الدرجة الممتازة الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني للعبة على مدار شهرين، برعاية د. سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني، ووزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، وبدعم ورعاية عدد من الشركات الفلسطينية.

ونجح سنجل أخيرا في فك عقدة النحس لنهائي بطولة الدوري، وأحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليضيف إلى خزائنه اللقب الرسمي الرابع حيث سبق وأحرز بطولة كأس فلسطين ثلاث مرات.

وتوج سنجل باللقب بعد فوزه الساحق والمستحق على غريمه التقليدي جيوس "حامل اللقب" بثلاثية نظيفة وغير مسبوقة، في مباراة من طرف واحد كان رجالها "السناجلة" الذين تصدوا لطموحات جيوس بالحفاظ على لقبه في دورة جديدة.

وجرت المباراة وحفل الختام لأنجح دوري في تاريخ بطولات الاتحاد، بحضور رسمي وشعبي ممثلا بوكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد، وهاني حلبي ممثل اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والرئيس الفخري لاتحاد الطائرة الفلسطيني العميد جبر عصفور، والنائب جهاد طمليه عضو المجلس التشريعي، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للطائرة يحي بصة وكافة أعضاء الاتحاد، وعدد من رؤساء الأندية الرياضية والبلديات في الوطن، وممثلون عن وسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى جمهور غفير أم مدرجات صالة ماجد أسعد بالبيرة التي احتضنت لقاء وحفل الختام.

المباراة في سطور:
دخل أبناء سنجل أجواء المباراة سريعا وتقدموا بأول ثلاث نقاط بالشوط الأول، لكن جيوس عادل النتيجة وبقي الشوط سجالا بالنقاط حتى النتيجة 13/12 لصالح جيوس، حيث تمكن سنجل من حل خطاب جيوس وفك مفاتيح لعبه، في وقت أبدع فيه معد سنجل سامي فقهاء في تموين لاعبي سنجل بمختلف الكرات السريعة والأمامية والخلفية وعلى مختلف محاور الشبك، حيث تألق النجم رافي عصفور وشقيقه راني الى جانب عمر وعلى فقهاء في احراز النقاط لفريقهم بالضربات الساحقة، وحاول جيوس جاهدا معادلة النتيجة فقلص الفارق الذي تقدم به سنجل، لكن مهاجم سنجل محمد داوود أفشل محاولاتهم باحرازه نقطتين متتاليتين لسنجل في وقت قاتل، ليضع رافي عصفور بصمته الأخيرة على الشوط بضربة ساحقة لم يفلح حائط صد جيوس بإيقافها، وينتهي الشوط الأول لصالح سنجل بالنتيجة 25/19.

وفي الشوط الثاني أكد سنجل علو كعبه من خلال توالي احراز النقاط لفريقه بالضربات الساحقة والصد المحكم، في حين بدا جيوس في غير يومه، حيث الاستقبال غير الموفق وحائط الصد غير المتماسك، وبدا واضحا أن سنجل في طريقه للفوز بالشوط الثاني، وهذا ما حصل بالفعل حيث نجح السناجلة بفرض سيطرتهم والحفاظ على تقدمهم بفارق كبير وصل في بعض مراحل الشوط الى 8/2، و18/7، وصعّب كل من رافي عصفور وعمر فقهاء من مهمة جيوس في تأمين الكرات السليمة لمعدي الفريق عبد الله خالد وماهر عارف اللذان تناوبا على هذا الشوط ، وذلك من خلال ارسالاتهم الساحقة من حالة القفز، حيث نجحا في احراز العديد من النقاط، وساندهم راني عصفور وعلي أديب ومحمد داوود على محاور الشبك من خلال صانع الألعاب المبدع سامي فقهاء، ووسط تقدم سنجل بفارق كبير حاول أحمد خالد النهوض بجيوس مجددا من خلال ضربة ساحقة رد عليها رافي عصفور بواحدة من المنطقة الخلفية وانتهت لصالح سنجل، وبقي التقدم بفارق كبير لصالح سنجل إلى أن حسم الشوط لصالحه بسهولة واضحة بالنتيجة 25/13.

وفي الشوط الثالث استيقظ أبناء جيوس من كبوتهم، وحاولوا العودة بالمباراة الى المربع الأول، فنشط كل من حسين قدومي ومهند خالد بالضربات الساحقة وقادهم أحمد خالد للتقدم في نهاية الشوط بالنتيجة 21/19، غير أن السناجلة أبدوا استماتة واضحة لحسم المباراة مبكرا، ولم يمنح رافي وراني عصفور الفرصة لجيوس للظفر بالشوط، فكان لهما القول الفصل في هذا الشوط من خلال التناوب على احراز النقاط بالضربات الساحقة القوية، ومع تقدم جيوس 22/21، نجح سنجل في احراز التعادل مرة أخرى، وتقدم جيوس ثانية 23/22، لكن سنجل أحرز ثلاث نقاط متتالية بواسطة عمر فقهاء ورافي عصفور لينهي سنجل الشوط لصالحه بالنتيجة 25/23، ويتوج باللقب عن جدارة واستحقاق.

حكم اللقاء: تيسير علاونة، بسام سماعنة، عبد الرؤوف أبو عرة، محمود كنعان، باسم جوابرة، منير جوابرة، عبد الرحمن أبو صالح، حنين شطارة، وأشرف على التحكيم رئيس لجنة الحكام أحمد عناية.

تشكيلة الفريقين:
مثل سنجل: رافي عصفور، راني عصفور، عمر فقهاء، سامي فقهاء، علي فقهاء، محمد داوود، هيثم كراكرة، راندي عصفور، شادي مسالمة، علي فواز، رامي علي، حمزة حسين.

مثل جيوس: أحمد خالد، مهند خالد، حسين قدومي، علي قدومي، عبد الله خالد، ماهر عارف، محمد عبد الرحيم، أحمد عزيز، وجدي قدومي، حسام قدومي، حازم رزق.

حفل الختام:
وفي نهاية اللقاء ألقى كل من موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ويحيى بصة رئيس اتحاد الطائرة، وهاني الحلبي ممثل اللجنة الأولمبية، كلمات أشادوا فيها بالجهود التي بذلها اتحاد الكرة الطائرة في تنظيم وإنجاح هذه المسابقة، وثمنوا جهود الشركات الراعية والداعمة لنشاطات الاتحاد، وقدموا التهاني للفريق الفائز سنجل ووصيف البطل جيوس ولكل الفرق التي شاركت في بطولة الدوري.

وفي ختام هذا الحفل قام كل من موسى أبو زيد، وهاني الحلبي، وجبر عصفور، وجهاد طمليه، ويحيى بصة، وزياد صبري، ويوسف عصفور بتتويج الفرق الفائزة، حيث حصل سنجل على كـأس البطولة والميداليات الذهبية، وجيوس على كأس الوصافة والميداليات الفضية، وعزون على كأس الفائز الثالث، كما تم تكريم نادي سنجل بجائزة مالية مقدارها 4000 دولار، وجيوس بـ3500 دولار، وباقي فرق الدرجة الممتازة بـ3000 دولار لكل فريق، كما تم تكريم حكام البطولة، ورجال الإعلام والمؤسسات الإعلامية والشركات الراعية والشخصيات الرياضية والاعتبارية بدروع تقديرية مقدمة الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.