السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: يجب البحث عن حلول لضمان مشاركة المقدسيين في الانتخابات بدلاً من تأجيلها

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 13:45 )
رام الله - معا - اكد الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس قائمة فلسطين المستقلة ان تاجيل الانتخابات سيلحق ضررا بالنسيج الداخلي ويمس بالوحدة الوطنية .

وقال البرغوثي خلال لقائين شعبيين عقدهما في حلحول والسموع بالخليل بشأن اجراء مشاورات تتعلق بالانتخابات التشريعية انه يجب عدم الرضوخ للضغوط الخارجية والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية.

ودعا د.البرغوثي الى تكاثف الجهود لافشال قرار اسرائيل بمنع المقدسيين من المشاركة في الانتخابات والبحث عن خيارات تمكنهم من المشاركة بدلا من الرضوخ لهذا القرار التعسفي .

وطالب د.البرغوثي المجتمع الدولي بالتدخل لاجراء الانتخابات في موعدها لضمان التهدئة وابعاد شبح المساس بالعملية الديمقراطية.

وشدد د.البرغوثي على ضرورة انتزاع زمام المبادرة من الحكومة الاسرائيلية واجراء الانتخابات في موعدها وايجاد آلية تضمن مشاركة القدس في الانتخابات حتى لو اضطر الموقف الى اجرائها من منزل الى منزل ومن شارع الى شارع .

واضاف د.البرغوثي ان الانتخابات هي اداة ديمقراطية للتغيير والاصلاح ومحاربة الفساد والمحسوبية والفقر والبطالة مما يستدعي مشاركة واسعة من المواطنين .

وشارك في اللقائين كل من د.محمود بريغيث وكمال حسونة و د.عثمان ابو صبحة وعلي ابو زنيد ومازن ابو شمسية وفارس مجاهد المرشحين للانتخابات التشريعية ضمن قائمة فلسطين المستقلة او كمستقلين تدعمهم القائمة .