الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اتحاد طلبة الطب العالمي بالنجاح تتنظم سلسلة نشاطات

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 20:05 )
سلفيت-معا- تحت شعار "حصن عظامك" أقامت لجنة حقوق الانسان واللاجئين التابعة لاتحاد طلبة الطب العالمي IFMSA في جامعة النجاح الوطنية نشاطها الأول ضمن سلسلة نشاطاتها في حملتها الخاصة للتوعية بمرض هشاشة العظام , في قاعة الفيديو كنفرانس في كلية الطب.

وشارك في النشاط الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة، رئيس دائرة التشريح و علم الأجنة و الدكتور عبد الرحمن الأقرع مدرس مادة علم وظائف الأعضاء و منسق شؤون الاتحاد وجمع من طلبة الكلية، وبدأت الفعالية بكلمة افتتاحية للطالبة روز نجيب مسؤولة اللجنة في جامعة النجاح و منسقة المشروع رحبت فيها بالحضور و عرضت برنامج الفعاليات.

تلا ذلك عرض فيديو مميز من اعداد طالبات السنة الأولى حيث تناول العرض شرحا لآلية الاصابة بالمرض و أسبابه و الوقاية منه بأسلوب الحوار المسجل مع الدكتور مروان الجيوسي أخصائي العظام في مستشفى رفيديا.

كما تضمن زاوية معلوماتية خاصة بالمرض, بالاضافة الى توزيع منشورات من اعداد مركز POPS وزاوية خاصة لغزة، تم فيها عرض صور من العدوان الأخير و قصص يرويها أهلها ممن عاشوا الظروف الصعبة في تلك الفترة. ثم تم اجراء مسابقة بين طلبة الكلية المشاركين و طرح أسئلة للجمهور تلتها فقرة توزيع الجوائز عليهم.

وأكد الطالب محمود مخلوف مسؤول اللجنة في فلسطين وشرق المتوسط، على أهمية هذه الحملات التوعوية و التي ستستهدف فعالياتها المقبلة فئة النساء بشكل خاص في المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية و قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع المراكز الصحية المختصة و فرعي الاتحاد في جامعة القدس و جامعة الأزهر.