الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي والمطران حنا يستنكران تطاول الاعلام الاسرائيلي على رموز دينية

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 07:39 )
القدس –معا- عاد الى القدس مساء يوم أمس، المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، بعد زيارة ناجحة الى البرازيل أستغرقت أسبوعا. حيث شاركا في مؤتمر حوار الأديان الذي أستضافته مدينة سان باولو البرازيلية، كما شاركا في سلسلة نشاطات ثقافية وأجتماعية على هامش المؤتمر. وألتقيا مع شخصيات برازيلية بارزة، وزارا مؤسسات الجالية العربية في مدينة سان باولو.

وفور عودتهما الى القدس وفي تصريحات صحفية شجب الشيخ والمطران بشدة التطاول والأساءة التي لحقت برموز دينية مسيحية وأسلامية من قبل أحد الصحفيين الأسرائيليين، وفي برنامج تم بثه على أحدى القنوات الأسرائيلية. حيث قام هذا الصحفي بالتهكم والتطاول على شخصية السيد المسيح وأمه العذراء مريم. كما تم التطاول على شخصية النبي محمد عليه السلام، وذلك بشكل بذئ ومسيء الى أعلى الدرجات.

و أعتبرا هذه الأساءة "عملا عنصريا يدل على حقد دفين وكذلك عمل غير أنساني وغير حضاري لا يمكن أن يندرج في أطار حرية التعبير".

وقالا :"أن هذا التطاول هو مساس خطير بأمور دينية عقائدية وهي ظاهرة خطيرة. وأننا نستنكر بشدة هذا التطاول ونتمنى من كافة وسائل الأعلام بأن تتجنب المساس بمشاعر المؤمنين أيا كان دينهم".