الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن نادي اتحاد بيت لقيا ردا على ما كتبه ألاخ عبد الفتاح عرار

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 14:28 )
رام الله - معا - لقد آثرت إدارة نادي اتحاد بيت لقيا في المرحلة السابقة التجاوز عما صدر من بعض الإعلاميين في وسائل الإعلام المحلية من تهجم وتشهير بنادي اتحاد بيت لقيا وجماهيره وإدارييه ولاعبيه ومدربه، حرصا منها على إضفاء جو المحبة والروح الرياضية و الابتعاد عن ردات الفعلالا اننا هذه المرة وجدنا انفسنا مضطرين للرد
وهنا نتحدى أي لإنسان أن يثبت أن أي من لاعبي وإدارة ومدرب بيت لقيا قد تعرض للحكم، وهنا نطلب شهادة اداريي ولاعبي إسلامي قلقيلية على هذا الإدعاء بالإضافة إلى شهادة الأستاذ محمود خليفة عضو الإتحاد الذي كان متواجدا في أرض الملعب.إننا وإذ ننظر بعين الخطورة لما جاء في هذا المقال من تحريض فإننا نتساءل من له مصلحة بتشويه سمعة نادي بيت لقيا؟

ولكن لماذا لم تكتب الصحافة حقيقة ما حدث في مباراة بيت لقيا وثقافي البيرة عندما قام الإتحاد بتغيير مكان المباراة وطاقمها التحكيمي ليحضر طاقم أخر قام بتحكيم مباراة بيت لقيا السابقة للقائنا مع ثقافي البيرة ، وقام بطرد احد لاعبي بيت لقيا وإنذار عدد أخر منهم. وهذه سابقة لم تحدث إلا مع بيت لقيا بأن يقوم حكم بتحكيم مباراتين متتاليتين لنفس الفريق. ولماذا لم تكتب الصحافة عن الحكم الذي ضرب بالكرسي على رأسه أثناء خروجه من الملعب من أحد لاعبي أحد الفرق في مباراته ضد بيت لقيا. ثم مباراة بيت لقيا والعروب الأخيرة في الدور الأول فقد سارت المباراة بشكل طبيعي إلى أن سجل بيت لقيا الهدف الأول، بعدها انقلب التحكيم رأسا على عقب فبدا الحكم وكانه غير موجود بالملعب فبدا يصدر القرارات العكسية جزافا إلى أن انتهت المباراة بفوز العروب ومع ذلك لم نتوجه لا بالشتم ولا بالسب لأحد وقمنا بالمباركة للاعبي وإداريي العروب بعد انتهاء المباراة .

أما بالنسبة لما جاء في هذا المقال حول مباراة بيت لقيا وإسلامي قلقيلية فقد أشار عرار إلى انه عند سقوط احد اللاعبين على ارض الملعب عند خط التماس . عندها قام احد لاعبي بيت لقيا بشتم الحكم وان الحكم قام بامتصاص غضب اللاعب , أليست هذه هي المهزلة بعينها فكيف يقبل الحكم على نفسه أن يشتم ولا يحرك ساكنا , لماذا لم يقم الحكم بطرده مباشرة , إلا إذا كان هذا ادعاءا من كاتب هذا المقال فلو حدث هذا وهو لم يحدث لما توانى الحكم عن إشهار البطاقة الحمراء لذلك اللاعب وان فرضنا جدلا بان هذا قد حدث فعلا فان الحكم لذلك لم يكن بمستوى المباراة وهذا خطأ من أخطاء الحكم الذي ادعي بأنه لم يخطئ بتاتا , ثم إن حارس قلقيلية أصيب خلال الشوط الأول عندما اصطدم بأحد لاعبي فريقه واستغرق علاجه وقتا طويلا قبل أن يستدعى رجال الإسعاف ويتم نقله إلى المستشفى وعلى الأقل استغرق توقف المباراة في تلك الحادثة أكثر من خمس دقائق عدا عن بعض التوقفات هنا وهناك , وأثناء علاج اللاعب المصاب هل يسمح للمدرب بدخول الملعب لإعطاء التعليمات أليس هذا خطأ من أخطاء الحكم أم أنه مسموح لفلان كونه عضو اتحاد وممنوع على غيره, ثم بعد ذلك يقوم الحكم بإعطاء دقيقتين بدل وقت ضائع , أليست هذه مهزلة ......هل هذا معقول.......؟ ثم إن هناك لمسة يد واضحة باعتراف احد حكام الراية الذي قال بأنه ليس من صلاحياتي أن أشير للحكم بضربة الجزاء رغم صحتها , أليس هذا دليلا على أن الحكم لم يكن موفقا. وفي الشوط الثاني الم يسجل بيت لقيا هدفا قام الحكم بإلغائه بداعي الاشتراك مع حارس المرمى علما بان الكرة أفلتت من بين يدي الحارس بحراسة لاعبيه .... هل قام اللاعبون بالاحتجاج الم يمضي اللاعبون إلى النهاية , وعندما قام الحكم باحتساب أربع دقائق بدل ضائع في الشوط الثاني الم يكن هناك توقفات ناتجة عن التمثيل بإصابة لاعبين من إسلامي قلقيلية لتضييع الوقت , لماذا لم يضف الحكم وقت ضائع على الوقت الضائع أليس هذا قانونيا . أليس هذا دليلا على أن الحكم لم يكن موفقا في قيادة المباراة.
ثم إن كاتب المقال يشير إلى أن جماهير بيت لقيا تعرضت للحكم , هل قام احد بضرب الحكم أو بقذفه بأي شيء صلب أو غيره كما فعلت بعض الأندية , أرجو أن تتوجه إلى قوات الأمن وتسأل إذا كان احد قد تعرض للحكم , الم يقوم اللاعبون والمدرب والإداريون بالتوجه للحكم والسلام عليه بعد انتهاء المباراة ومن ثم توجهوا إلى الفريق الآخر لتهنئته , هل إذا بدرت من احد كلمة والله انك ظلمتنا تكون مسبة من إداري أو من لاعب أو مدرب , هل تريد أن نكمم أفواهنا ولا نتكلم ولا نعبر عن رأينا , وعليه فإننا نطالب وسائل الإعلام بتوخي أقصى درجات الحذر في نشر مثل تلك المقالات البعيدة عن الحياد والموضوعية كي نستمر في رياضة نظيفة ونرتقي بها إلى مستويات أعلى بإذن الله .
بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين امنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم
والله الموفق وهو من وراء القصد

نادي اتحاد بيت لقيا