الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطالب بفرض عقوبات على اسرائيل ووقف استيراد الأسلحة

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- طالب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات على اسرائيل ووقف استيراد الاسلحة منها.

واضاف البرغوثي خلال لقاء جمعه مع وفد برلماني اوروبي برئاسة نائبة رئيس البرلمان الاوروبي لويزا مورغانتيني ان اسرائيل ترسخ نظام فصل عنصري هو الاسوء مما كان سائدا في جنوب افريقيا وهو ما ترجمته الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة من نتائج والتي اظهرت مدى تنامي العنصرية والكراهية داخل المجتمع الاسرائيلي.

واكد البرغوثي انه اذا واصل المجتمع الدولي صمته على الجرائم الاسرائيلية فان الامر سينتهي الى حرب وجرائم اكثر اجرامية ضد شعبنا الفلسطسيني مما سيقود الى موت خيار حل الدولتين واغلاق النافذة التي يمكن ان تقود الى اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

وحذر البرغوثي من خطورة المخططات الاسرائيلية التوسعية ونظام الفصل الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية عبر استفحال الاستيطان وتسريع وتيرة البناء في جدار الضم والتوسع والحصار.

واطلع النائب مصطفى البرغوثي الوفد البرلماني الاوروبي على خطورة العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل ضد شعبنا هناك وحجم الدمار الذي احدثته في المنازل والبنية التحتية وفي المؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك مقرات الاونروا والمدارس محذرا في الوقت ذاته من امكانية تجدد العدوان على غزة في ظل المماطلة الاسرائيلية في التوصل الى التهدئة.

واكد البرغوثي انه لاجدوى للحديث عن اعادة اعمار غزة بدون فك الحصار وفتح معابر القطاع، مشيراً الى خطورة الاستيطان في القدس والضفة الغربية خاصة التطهير العرقي في حي البستان في سلوان وعزم اسرائيل تشريد الف وخمسمئة مواطن من منازلهم تمهيدا لهدمها.

واستعرض البرغوثي مع الوفد البرلماني الاوروبي نتائج حوار القاهرة الذي يشكل بداية طيبة لانهاء الانقسام الداخلي، واثنى الوفد البرلماني الاوروبي على التقدم الذي حصل في حوار القاهرة مشددا على اهمية تجسيد وحدة الفلسطينيين.

كما التقى البرغوثي مع وفد من حزب الاحرار الديمقراطي الالماني برئاسة نائبة رئيس الحزب برايت هامبرغر وعضوية فريدل ايجلميار، واطلع الوفد على حجم الماساة الانسانية في قطاع غزة جراء الحرب الاجرامية الاخيرة على القطاع ،واستمرار اسرائيل في حصارها واغلاق المعابر في القطاع.

كما شرح البرغوثي بالصور والارقام حقيقة ما تقوم به اسرائيل من نهب للاراضي في الضفة الغربية من خلال الاستيطان والجدار، مشيرا الى ان النشاطات الاستيطانية ازدادت بنسبة 60% خلال العام الماضي ،الامر الذي يؤكد انها تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية من اجل كسب الوقت.