الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية تطالب الاتحادات المركزية بعقد اجتماعات دورية مشتركة

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 20:04 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية - أصدرت الأمانة العامة للجنة الاولمبية الفلسطينية مجموعة من التعاميم للاتحادات الرياضية الفلسطينية في الوطن وذلك من اجل ترتيب أوضاع الاتحادات الرياضية الإدارية ، وترسيخ مبدأ المركزية والتعاون فيما بين الاتحادات الرياضية وصولاً لرياضة قوية تستطيع الانطلاق إلى الأفاق العربية والآسيوية .
وقال فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية أن هذه التعاميم هدفها خلق واقع جديد من خلال مركزية الأداء الفاعل للاتحادات الرياضية ، بعيداً عن حالة التشرذم التي عاشتها بعض الاتحادات الرياضية خلال السنوات الماضية والتمثيل المزدوج لبعض الاتحادات الرياضية والذي الحق الضرر بسمعة الرياضة الفلسطينية .
** الاجتماعات الموحدة للاتحادات**
عممت اللجنة الاولمبية على الاتحادات المركزية الفلسطينية تعميماً يتعلق بالاجتماعات الموحدة للاتحادات المركزية وذلك من اجل وحدة العمل في هذه الاتحادات للقيام بواجباتها على أكمل وجه ، حيث طالب التعميم الاتحادات المركزية بتحديد موعد لاجتماع أسبوعي أو نصف شهري للاتحاد المركزي في شقي الوطن ، على أن يكون متزامناً ، يتم من خلاله تدارس أوضاع الاتحاد الإدارية والفنية والمالية واتخاذ القرارات المناسبة بالتوافق ، وان يتم تسجيل هذا الاجتماع من قبل أمير السر وإرسال نسخة من الجلسة المركزية إلى دائرة الاتحادات الرياضية وللجنة الاولمبية الفلسطينية الحق في رفض أي قرار صادر بشكل فردي مهما كان القرار .
** نشر اللعبة من خلال الأندية **
وطالبت اللجنة الاولمبية الاتحادات الفردية في تعميم ثاني البدء بالعمل من خلال الأندية الرياضية وحسب الإمكانيات المتاحة لدي الاتحاد ليبدأ بالقليل وأن يعمل على تطوير ذلك من خلال خطة زمنية مدروسة من قبل الاتحاد ، ولا يجوز أن يقتصر عمل الاتحاد على البطولات السريعة من خلال الصالات المنتشرة التي تمارس فيها هذه الألعاب . .
وأوضح جودة أن توقيت ذلك جاء من خلال دراسة متأنية لنتائج الانتخابات السابقة لهذه الاتحادات ، خصوصاً وان جمعياتها العمومية لم تكن جمعيات حقيقية حسب ما تنص عليه القوانين " الجمعية العامة لأي اتحاد فردي أو جماعي هي عبارة عن الأندية التي شاركت في أنشطة الاتحاد المختلفة ولمدة لا تقل عن العام " .
** المشاركات الخارجية **
وأوضح جودة أن اللجنة الاولمبية أصدرت قراراً فيما يتعلق بالمشاركات الخارجية للاتحادات الرياضية ، حيث طالبت اللجنة الاولمبية الاتحادات الرياضية بضرورة إخطار الاولمبية بالدعوة الموجهة لأي اتحاد بالمشاركة في أي نشاط سواء كان ذلك عربياً أو قارياً أو دولياً ، وان لا يتم الرد على هذه الدعوة إلا بعد توافق أعضاء الاتحاد في شقي الوطن ، وعدم الرد منفرداً على أي مشاركة ، وإخطار اللجنة الاولمبية بذلك ، وإلا ستضطر اللجنة الاولمبية إلى إلغاء أي مشاركة مهما كان نوعها وحجمها .
** تطوير التنافس في العاب القوي والسباحة **
كما وعممت اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى اتحادي السباحة والعاب القوي ، بضرورة تغيير مفهوم التنافس من خلال تطوير أداؤها بالعمل من خلال مسابقات أخري موجودة في هذه الاتحادات كالمسافات الطويلة في السباحة ومسابقات الرمي المختلفة والوثب المختلف في العاب القوي .
وأكد جودة أن ذلك جاء بعد مشاركة اتحادي السباحة والعاب القوي في أكثر من ثلاثة دورات اولمبية وكذلك دورات آسيوية وعربية ودولية وحضورها المستمر في الاجتماعات الإدارية التي عقدت في العديد من دول العالم ومستوى هذه الاتحادات لا يتقدم كما أنها متمسكة بنفس السباقات في كل المناسبات وبنفس اللاعبين .
** أختام الاتحادات الرياضية **
وجاء في تعميم للاتحادات الرياضية أن اللجنة الاولمبية لاحظت استخدام بعض أعضاء الاتحادات الرياضية لأختام الاتحاد بشكل غير شرعي وغير قانوني ، وهؤلاء ليسوا مخولين باستخدامها ، وعليه فان اللجنة الاولمبية تحظر استخدام هذه الأختام لمن ليس له علاقة بذلك على أن يكون المخول بذلك هو رئيس الاتحاد المركزي وأمين السر العام فقط .