الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من الإتحاد الأوروبي بلدية خانيونس تنتهي من مشروع انشاء محطة ضخ بقيمة 650 ألف دولار

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 15:20 )
خانيونس - معا - إنتهت بلدية خانيونس من كافة أعمالها الفنية في مشروع إنشاء محطة ضخ ( PS3 ) الكائنة في منطقة الوفية بقيمة ( 650 ) ألف دولار بدعم من الإتحاد الأوروبي عبر صندوق دعم البلديات بواسطة وزارة الحكم المحلي .

وأكد د. أسامة الفرا رئيس بلدية خانيونس أن الأعمال في محطة ضخ الوفية تواصلت لسنة كاملة حيث تأخر المشروع مرات عدة نتيجة لإغلاق المعابر وتأخير توريد المعدات والمواد اللازمة للعمل.

وذكر الفرا أن محطة الوفية تعتبر من الركائز الأساسية في تشغيل مشروع الصرف الصحي كونها تخدم مساحة ( 7436 ) دونم من مساحة خانيونس وتحتوي على ثلاثة مضخات، فيما يقع المبنى على مساحة ( 1100 م ) مربع ، مشيراً في السياق ذاته إلى أن المحطة تشمل وجود منهل المدخل حيث يتم تجميع مياه الصرف الصرف الصحي بداخلة من خطوط التجميع ومن ثم منشأ مصفى الرمال الذي يتم من خلاله تخليص المجاري من المواد العالقة بها ، والتي تدخل إلى منشأ آخر لتنقية الطين تليها عملية الدفع إلى الخط الناقل، لافتاً إلى أن المبنى يحتوي على موقع للخدمات وقاعدة للمولد وأخرى لخزان الوقود .

واستعرض الفرا الصعوبات الميدانية التي واجهت طواقم البلدية في تنفيذ المشروع على مراحل وخاصة في مركز المدينة التي تشهد كثافة سكانية عالية وإزدحام شديد للحركة المرورية نتيجة لإغلاق بعض الشوارع خلال عملية التنفيذ، مبيناً أن البلدية تتفهم حاجة السكان والظروف والأوضاع الإقتصادية السائدة في المدينة، مؤكداً أن البلدية تمكنت من تنفيذ أجزاء حيوية ورئيسية للمشروع بما لا يؤثر سلباً على الحركة التجارية ومرور السيارات للحفاظ على المصلحة العامة التي ينشدها الجميع، منوهاً إلى أهمية سرعة تشغيل مشروع الصرف الصحي خلال الأشهر القليلة المقبلة من خلال ربط المنازل على الشبكة الرئيسية في كل المناطق التي أنجزت فيها خطوط رئيسية للصرف الصحي.