الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: جهود الوفود التضامينة مع غزة لن تكتمل إلا بفتح المعابر

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 17:58 )
غزة- معا - أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بتواصل توافد الوفود التضامنية الأجنبية والعربية والإسلامية إلى قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الجهود لن تكتمل إلا بفتح المعابر التجارية بشكل كامل لاعادة اعمار قطاع غزة.

وأشار الخضري، في تصريحات صحفية اليوم السبت إلى أن الوفود التضامنية تتطلع على معاناة غزة وترى ما يعاينه القطاع من نقص كافة المواد الخام والبناء والأساسية، ويصدرون التقارير ويصرحون بذلك أمام الاعلام.

وبين الخضري، أن المواطنين في القطاع لا يستطيعون بناء جدار واحد أو ترميم أي شي دمره الاحتلال جراء عدوانه الأخير، وذلك بسبب عدم وجود أي من المستلزمات في القطاع، مطالبا بالعمل بالتوازي بين حشد الدعم المالي والمعنوي لغزة، والضغط الدولي على الاحتلال لفتح المعابر وانهاء الحصار كحق فلسطيني لا يمكن التخلي عنه.

ودعا للاسراع في ذلك لأن الوضع في غزة صعب وخطير وخاصة في ظل الدمار الكبير على كافة الصعد، ودمار آلاف المنازل وتشرد العائلات، لافتا إلى ضرورة استمرار العمل والجهد على كافة المستويات الدولية والعربية والإسلامية لفتح المعابر التجارية التي تعد البوابة الوحيدة لعودة الحياة إلى غزة.