الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله: مستعدون لاي مواجهة مع اسرائيل وسننتقم لعماد مغنية

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 00:04 )
بيت لحم- معا- جدد الشيخ نعيم قاسم نائب الامين العام لحزب الله استعداد الحزب لأية مواجهة مع اسرائيل, نافيا في ذات الوقت اية علاقة للحزب بالصواريخ التي تطلق من جنوب لبنان على اسرائيل.

كما جدد قاسم في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية تهديدات الحزب بالانتقام من اسرائيل ردا على اغتيال قائده عماد مغنية متهما الموساد بالوقوف وراء العملية.

وحول احتمال أن تعتبر إسرائيل مثل ذلك الرد مبررا لإعلان حرب جديدة على لبنان قال الشيخ نعيم قاسم، إن إسرائيل ليست بحاجة إلى تبرير كي تشن عمليات عدائية ، معربا عن اعتقاده بأنه ليس من مصلحة إسرائيل في الظروف الراهنة شن حرب جديدة على لبنان

وردا على سؤال حول رأيه في نتائج الانتخابات الأخيرة في إسرائيل ، قال انه لافرق بين تسيبي ليفني وايهود باراك و بنيامين نتانياهو".

واضاف ان "اسرائيل لا تزال دولة معتدية".

وحول احتمال اجراء مفاوضات بين ايران وواشنطن, قال قاسم انه من المبكر احتمال ذوبان الجليد في العلاقات بين الولايات المتحدة وايران .

واعرب عن تشاؤمه من الادارة الامريكية الجديدة قائلا": لا ارى تغيرا كبيرا في تصريحات الادارة الامريكية الجديدة والتصريحات لا تحمل الكثير من الأمل واضاف": ان موقف الادارة الجديدة تشبه تلك التي سبقتها ، والدعم غير المشروط لإسرائيل وعدم احترام الخيارات الديمقراطية للشعب الفلسطيني.