السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في طوباس بعنوان الوضع الفلسطيني واقع وتحديات

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 09:08 )
طوباس -معا- نظمت حركة فتح إقليم طوباس ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس ندوه سياسيه بعنوان " الوضع الفلسطيني واقع وتحديات " بحضور كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات وبحضور د . سامي مسلم وأمين سر الإقليم حسن أبو العيله وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق ومدير نادي الأسير محمود صوافطه ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه ومدراء المؤسسات المدنية والامنيه وحشد من وجهاء المحافظة .

وقد توجه الدكتور صائب عريقات إلى دار البلدية وكان في استقباله رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه وأعضاء البلدية وقد رحب دراغمه بمعالي الدكتور عريقات لزيارته المحافظة وطلب منه أن يوضح للأهالي ما وصلت إليه المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والحوار الفلسطيني الفلسطيني .

وقد تحدث د. صائب عريقات وقال محافظة طوباس يجب الاهتمام بها لأنها ركيزة فلسطين من الناحية الاقتصادية ."

سياسيا , أشار أن حرب إسرائيل على قطاع غزه عمقت الانفصال ودون الوحدة الجغرافية لن تكون هناك دوله لافتا الى ان اسرائيل استغلت الانفصال وحاولت الحاق قطاع غزة بمصر

وعن المصاحلة شدد عريقات على ضرورة ان تبتعد مباحثات الحوار عن المحاصصة بين فتح وحماس وانما تضع المصالح الاستراتيجيه العليا للشعب الفلسطيني والمطلوب حكومة وحده وطنيه لتقوم بمهامها فتح المعابر ورفع الحصار وإعادة الأعمار وانتخابات تشريعيه ورئاسية .


وعرج عريقات على موضوع سوريا بالقول : نقول للأشقاء في سوريا نحن معكم في تحرير الجولان ولن نتدخل في شؤون احد وهذا ما نقوله للإسرائيليين والأمريكيين ولن نكون طرفا في حرب ضد إيران لا بالمساعدة وغيرها إننا مع الحوار مع إيران ".

كما قدم شكره لحركة فتح والى نادي الأسير وانه هناك تعهد لنادي الأسير لن يكون توقيع على معاهده دون الإفراج عن كافة الأسرى وهناك استحقاق كبير لحركة فتح ويجب عقد المؤتمر السادس و فتح تشكل مشروع وطني كبير والمؤتمر هو سيد نفسه يختار من يختار

وقد أدار الندوة غسان دراغمه وبعد الندوة استقبل أسئلة الحضور وأجاب عليها وبعد ذلك توجه الدكتور صائب عريقات والمحافظ والوفد إلى بيت الشهيد جمال فقهاء لتأدية واجب العزاء .