الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يكرم د. عبد الحميد عفانة لانتخابه رئيساً للمركز الدولي لدراسات وتأهيل ضحايا

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 16:37 )
غزة -معا- كرم برنامج غزة للصحة النفسية اليوم د. عبد الحميد عفانة مدير التدريب والبحث العلمي بالبرنامج لانتخابه رئيساً للمركز الدولي لدراسات و تأهيل ضحايا التعذيب بالدنمارك.

وحضر الحفل عدد من الممثلين عن مؤسسات محلية ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وعدد من العاملين في البرنامج، وذلك في قاعة فندق الديرة على شاطئ غزة.

من جهته هنأ د. إياد السراج مدير عام البرنامج د.عبد الحميد بشخصه وبرنامج غزة للصحة النفسية على هذا الحدث الذي وصفه بالهام، كما اعتبره نجاحاً للبرنامج وقدرات أبنائه على الوصول للمناصب الدولية العليا. وأشار إلى حالات التعذيب التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال وفي سجون السلطة الفلسطينية ودور البرنامج في خدمة هذه الشريحة من المواطنين ، مستنكراً ما وصل إليه حال الشارع الفلسطيني من فوضى وتفشي لحالات الانفلات الأمني.

بدوره وعد د.عفانه بأنه سيعود بعد أن ينهي الدراسات التكميلية ما بعد الدكتوراة والتي اختار أن تكون عن تطوير آليات التأقلم لدى ضحايا التعذيب لتخدم بالأساس أبناء المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية البرنامج التكريمي، قدم كل من د. إياد السراج مدير عام البرنامج ود. رياض الزعنون رئيس مجلس إدارة البرنامج هدية رمزية لـ د. عبد الحميد عفانة تعبيراً عن احتفائهم بهذا الحدث.