الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اسرى القوى الوطنية والإسلامية: الوفاء للأسرى يأتي بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 15:13 )
غزة - معا - دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، ممثلي الفصائل المتحاورين في القاهرة بضرورة تجاوز كل العقبات وإنجاح الحوار الفلسطيني لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، مؤكدة أن الوفاء للأسرى ولقضيتهم العادلة يكون بإنجاح الحوار وإنهاء الانقسام.

وقالت اللجنة في ختام اجتماع لها في مكتب الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة ظهر أمس أن الأسرى في سجون الاحتلال ينظرون مع كل أبناء شعبنا بأمل إلى جلسات الحوار الوطني في القاهرة ويؤكدون على ضرورة إنجاحها، لطي صفحة الانقسام إلى غير رجعة، مشددين على ضرورة أن يخرج الحوار ببرنامج وطني موحد، ويكون قادراً على حشد الدعم العربي والدولي لقضيتنا الوطنية.

وأضافت اللجنة أن أجواء التفاؤل التي سادت خلال الجلسة الأولى للحوار تتطلب مرونة اكبر من كافة الأطراف في تجاوز أي عقبة قد تظهر في مناقشات اللجان، مشددة على ضرورة ان يحتكم الجميع للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا وتغليبها على أي اعتبارات أخرى .

وأوضحت اللجنة أنها قررت تنظيم سلسلة من الفعاليات الوطنية دعما للحوار الوطني وتأكيداً على ضرورة إنجاحه، ستبدأ يوم غد الاثنين خلال الاعتصام الاسبوعي لذوي الأسرى في مقر الصليب الأحمر، ودعت اللجنة جماهير شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات التضامن مع الأسرى مؤكدة على ضرورة تكاثف كافة القوى والجهود من اجل مواصلة النضال حتى إطلاق كافة أسيراتنا وأسرانا من سجون الاحتلال.