الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرغوثي يجتمع مع رئيسة طاقم المراقبين الاوروبيين على الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 17:06 )
نابلس - معا- اجتمع الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس قائمة فلسطين المستقلة مع رئيسة طاقم المراقبين الاوروبين على الانتخابات التشريعيه فيرونيل دي كيير عضو البرلمان الاوروبي بلجيكيا .

وقالت "كيير" انه تم نشر بعثه المراقبيين الاوروبين المكونه من 172 مختصا للاشراف على الانتخابات الفلسطينيه ومراقبة الحملات الانتخابيه وسير عملية الاقتراع وفرز الاصوات .

واكدت اهمية مشاركة مدينة القدس في الانتخابات من اجل انجاح العمليه الديمقراطيه من جانبه مشددا على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها والتصدي للقرار الاسرائيلي .

من جانبه اكد د. البرغوثي ان مدينة القدس جزء لا يتجزا من الاراضي الفلسطينية المحتلة وينطبق عليها ما ينطبق على الضفه الغربية مطالبا الاتحاد الاوروبي بالتدخل والضغط على اسرائيل لافساح المجال امام اجراء الانتخابات في القدس وعدم التدخل في الشؤون الفلسطينية الداخلية.

واشار د.البرغوثي الى الابعاد الخطيرة المترتبه على الغاء الانتخابات وانعكاسات ذلك على الاستقرار في المنطقة لما في ذلك من مساس بسلامة العملية الديمقراطية .

كما طالب د.البرغوثي بضمان حرية تنقل المرشحين والناخبين بين كافة الاراضي الفلسطينيه وازالة الحواجز العسكريه ورفع الحصار الاسرائيلي داعيا الى اجراء الانتخابات كوسيلة مقاومة حتى لو تطلب الامر اجرائها من بيت الى بيت ومن شارع الى شارع .